الشريط الإخباري

أكثر من ألف شاب في ماراثون “صانعو السلام” بريف حمص

حمص-سانا

بمشاركة أكثر من ألف شاب وشابة من مختلف القرى والمناطق بوادي النضارى انطلق مساء اليوم ماراثون “صانعو السلام” الذي تنظمه الغرفة الفتية الدولية بمنطقة الوادي بريف حمص الغربي.

وأشار منار نقرور رئيس الغرفة الفتية الدولية بوادي النضارى إلى أن الماراثون يقام على هامش فعاليات مهرجان القلعة والوادي وهو نشاط ذو طابع رياضي وخيري وتم اختيار منطقة الوادي لهذا النشاط لأنها مناسبة من ناحية المساحات والهواء النظيف والطبيعة الخضراء مشيرا في الوقت نفسه إلى أن ريعه موجه لدعم مشروع مريم بدير القديس بطرس للأعمال الخيرية.

مسؤولة العلاقات العامة بالغرفة الفتية الدولية بالوادي ردينا أيوب بينت أن الماراثون ينظم وينفذ بجهود وهمة شباب الغرفة وشمل نقطتي انطلاق الأولى من دير مار جرجس أما نقطة الانطلاق الثانية فمن قرب بلدية الحواش وهي لذوي الاحتياجات الخاصة المسنين والأطفال مشيرة إلى أن نقطة نهاية الماراثون هي دير مار الياس بالحواش حيث تمت إقامة حفلة وتوزيع الجوائز للرابحين بساحة دير مار الياس.

الدكتور سام عبود اختصاصي أذن وأنف وحنجرة أشار إلى مشاركته بالماراثون كرياضي وجراح أما الدكتورة مجد جلحوم من مركز دير القديس بطرس فلفتت إلى أن مشروع مريم انطلق منذ عام وهدفه مساعدة الأطفال المصابين بأمراض مزمنة.

 

صبا خيربك