الشريط الإخباري

متطوعون من فريق (نسمة) الشبابي يشاركون أطفال السرطان أنشطة ترفيهية داعمة

حمص-سانا

مبادرة جديدة أطلقها مؤخراً فريق “نسمة” التطوعي لتقديم الدعم المعنوي والنفسي لأطفال مرضى السرطان حيث تضمنت أنشطة ترفيهية متنوعة أقيمت في كنيسة مار أفرام في حمص.

المسؤولة عن الفريق فرح خزعل أوضحت لـ سانا الشبابية أن المبادرة استهدفت اثني عشر طفلاً مصاباً بمرض السرطان مع عائلتهم وتضمنت العديد من الأنشطة والألعاب وفقرات الغناء والرقص وتوزيع الهدايا.

وأضافت: الهدف من الفعاليات هو تقديم الدعم النفسي والمجتمعي لهؤلاء الأطفال وإدخال الفرح إلى قلوبهم بما يساعدهم على تكبل عناء العلاج وما يعتري هذه الرحلة الطويلة من مشقة وألم وليشعروا بأن محيطهم الاجتماعي يساندهم ويمد يد العون لهم.

وبينت خزعل أن المبادرة تضمنت أيضاً لقاء موسعاً بين الطبيب المشرف وعائلات المرضى جرى خلاله إيضاح بعض الأفكار واستعراض أهمية العمل المجتمعي الداعم للمرضى وضرورة انخراط الأطفال في الفعاليات الاجتماعية والأنشطة الموجهة للطفل عموماً.

المتطوعون جويل الدلول وليال الداوود وفادي خزعل أكدوا من ناحيتهم أن دوراً مهماً ينتظر الشباب في مجال الدعم النفسي لكافة الشرائح المحتاجة ومنها شريحة الأطفال المرضى لافتين إلى أنهم شعروا بأهمية العمل الذي يقومون به في هذه المبادرة لدى ملاحظة سعادة الأطفال المشاركين وتفاعلهم الإيجابي.

يذكر أن فريق “نسمة” التطوعي انطلق الشهر الماضي في حمص وهدفه الأساسي دعم أطفال مرضى السرطان من خلال أنشطة وفعاليات ومبادرات موجهة خصيصاً لهم.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روزنامات وأجندات ورسومات بأنامل أطفال السرطان ضمن حملة داعمة للمرضى

اللاذقية-سانا حقق مشروع (حلم 2020) التطوعي الذي أطلقته مؤسسة “أركاديا” وشركة “سوار” الإعلانية بالتعاون مع …