الشريط الإخباري

فريق شغف التقني… مبادرة للاستخدام الأمثل لتكنولوجيا العصر

دمشق-سانا

تبسيط المفاهيم التقنية والولوج بأمان إلى العالم الرقمي الجديد من خلال جعل التكنولوجيا في متناول الجميع أبرز أهداف فريق شغف التقني الذي يسعى من خلال كادر أكاديمي مؤهل إلى إنارة الآفاق أمام الشباب المثقف لتحقيق الاستخدام الأمثل للتقنية في حياته العملية والإضاءة على موقعه الحالي من التكنولوجيا العصرية وكيفية تطوير وتحسين هذا الموقع.

المهندس شادي محرز مؤسس الفريق أوضح لـ سانا الشبابية أن الفريق الذي تأسس العام الماضي يضم شباباً أكاديمياً متطوعاً لديه شغف المعرفة والتعلم ضمن شروط عصرية باتت تفرض التكنولوجيا كأسلوب حياة يطال كافة مجالات العيش اليومية وعلى مدار الساعة.

وأضاف إن الفريق يرمي إلى تعلم وتعليم كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا ومن ثم ردم الهوة ما بين المجتمع والتقنية بمختلف السويات التعليمية والعمرية والثقافية عبر تبسيط المفاهيم التكنولوجية الحديثة وجعلها في متناول الجميع مع الحفاظ على مضمونها العلمي مبيناً أن الفريق يرحب بانضمام كل متمكن أكاديمياً ومعرفياً وعلمياً للمشاركة في تغطية أكبر قدر من الاختصاصات والمفاهيم وإيصالها إلى الجميع.

نسرين غنيمة أحد أعضاء الفريق ذكرت بدورها أن الفريق يعمل على إزالة الغموض عن كثير من الأفكار التقنية الحالية وتقديمها للشباب بشكل مبسط واستعراض كل ما هو جديد في العالم الرقمي ورفع الوعي والسوية المعرفية التكنولوجية في المجتمع بشكل عام والتحول من مستخدم ومستهلك للتقنية إلى منتج أو مستخدم واع على أقل تقدير.

هذه الغايات مجتمعة يتم تحقيقها عبر خطة عمل وضعها الفريق حسب قول غنيمة وتتضمن إقامة فعاليات تحقق هذه الأهداف تدريجياً مؤكدة أنه تم خلال عام من انطلاقة الفريق تنفيذ العديد من ورشات العمل و الدورات التقنية والأنشطة ذات الصلة و منها مبادرة “وعي تقني” ومبادرة “محو الأمية الوظيفية”.

وذكرت أن الفريق يستعد حالياً لإقامة مبادرة “بوابتي مستقبلي” لتأمين الاختيار المعلوماتي الآمن للطلاب للدخول إلى جامعاتهم واختصاصاتهم المختلفة مؤكدة أن هذه الفعاليات تتيح للمشاركين تبادل المعلومات والأفكار والخبرات التقنية والتعرف على القوانين والأنظمة المحلية المعمول بها فيما يتعلق بالعالم الرقمي.

 لميا رداوي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مبادرة شبابية لتوزيع ألبسة وألعاب العيد للأطفال بأحياء حلب القديمة

حلب-سانا بمناسبة اليوم العالمي لليتيم واقتراب قدوم عيد الفطر السعيد أطلقت “مبادرة شباب الإغاثة التطوعي”