الشريط الإخباري

طلاب متطوعون يقومون بأتمتة البيانات الجامعية في كليات جامعة البعث

حمص-سانا

أكثر من 200 طالب وطالبة من كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة البعث يبذلون في الوقت الحاضر جهودا نوعية لأتمتة بيانات شؤون الطلاب في معظم كليات الجامعة وذلك ضمن فعاليات المعسكر الإنتاجي الذي تقيمه الجامعة حاليا لكليات الهندسة المعلوماتية والمعمارية والكيميائية.

وأشار قائد المعسكر الدكتور ناصر أبو صالح في تصريح لـ سانا الشبابية أنه ستتم أتمتة كل البيانات الخاصة بشؤون الطلاب خلال المعسكر الحالي والقادم موضحا أهمية هذه الخطوة في تسهيل العمل واختصار الوقت والجهد والاستغناء عن البيانات والملفات الورقية المعرضة للتلف والفقدان.

ونوه أبو صالح بدور المعسكرات الإنتاجية في دعم دراسة الطلبة بالخبرات العملية وربطهم بسوق العمل إضافة إلى الاستفادة من مهاراتهم في تحسين وتطوير مختلف الأعمال في الجامعة.

بدوره قال الطالب كامل العيسى سنة رابعة هندسة معلوماتية أن العمل بروح الفريق كان له دور كبير في إنجاز جزء مهم من نقل البيانات حيث جرى تقسيم الطلاب إلى مجموعات تضطلع كل منها بمهمة محددة تحت إشراف مختص في هذا المجال.

من جهتها أكدت الطالبة سناء المحمد أهمية المعسكرات الإنتاجية في تفعيل روح العمل الجماعي والتطوعي لدى الطلاب وتسخير طاقاتهم لبناء سورية والمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار.

لارا أحمد

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي