الشريط الإخباري

تزفيت شوارع وصيانة أرصفة في عدد من المناطق بدمشق خلال النصف الأول من العام

دمشق-سانا

نفذت مديرية الصيانة في محافظة دمشق خلال النصف الأول من العام الحالي عدة مشاريع تنوعت بين صيانة الأرصفة والشوارع والتزفيت أنجز بعضها والقسم الآخر قيد الإنجاز.

مدير الصيانة المهندس جمال إبراهيم أوضح في تصريح لـ سانا أن المديرية قامت خلال الـ 6 أشهر الماضية بتنفيذ 2214 متراً مربعاً من الإسفلت في طريق عش الورور التل و107 أمتار مربعة في مدخل عش الورور و540 متراً مربعاً في طريق الخزان بالمزة 86 و561 متراً مربعاً في طريق داخل عش الورور.

ولفت إبراهيم إلى أنه تم في حي الورود تزفيت الطريق الواصل بين حارة القيس مروراً بحارة العامودي وصولاً إلى نهاية الطريق الذي تصل مساحته إلى 500 متر مربع مشيراً إلى أنه بعد الانتهاء من أعمال الشركة العامة للصرف الصحي والمياه في الحي سيتم استكمال أعمال التزفيت للطرقات الموضوعة ضمن الخطة.

ونفذت المديرية نحو 12200 متر مربع من الإسفلت في منطقة الميدان وطريق الجزماتية والشارع المحاذي لجامع الماجد خلال النصف الأول من العام 2019 كما تمت صيانة المصارف المطرية من قبل الشركة العامة للصرف الصحي وفق إبراهيم.

وأشار مدير الصيانة إلى أنه بوشر بمنطقة المزة 86 بتزفيت بعض الشوارع خلال العام 2018 وتابعت المديرية في بداية هذا العام تنفيذ بعضها الآخر.

من جانب آخر قامت المديرية بصيانة العديد من الأرصفة والأطاريف في أماكن مختلفة في دمشق والعمل لا يزال جارياً في أكثر من مكان بما يسهم في استعادة جمالية دمشق وشوارعها.

وبشأن نهر بردى لفت إبراهيم إلى أن آليات المديرية تقوم بتنظيف مجرى النهر وفروعه بشكل دوري داعياً المواطنين إلى عدم إلقاء الأوساخ في مجرى النهر والمنشآت السياحية إلى عدم رمي الفلين والعبوات البلاستيكية ومخلفات الطعام فيه تحت طائلة المسؤولية.

يشار إلى أن المديرية نفذت الكثير من المطريات في جميع أنحاء دمشق تحاشياً لعدم وقوع سيول في حال الهطل المطري الكثيف.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لتحسين الواقع الخدمي… محافظة دمشق تواصل تزفيت عدد من الشوارع

دمشق-سانا ضمن خطة محافظة دمشق لتحسين الواقع الخدمي تواصل ورشاتها أعمال تزفيت عدد من شوارع …