الشريط الأخباري

75 شركة صناعات غذائية في انطلاق معرض فود اكسبو السبت القادم

دمشق-سانا

بمشاركة 75 شركة صناعات غذائية وطنية وشركات من لبنان والإمارات وإيران تنطلق يوم السبت القادم ولمدة أربعة أيام في مدينة المعارض بدمشق فعاليات معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود إكسبو” في دورته الخامسة عشرة الذي تنظمه مجموعة دلتا للاقتصاد والأعمال برعاية وزارة الصناعة.

ويلقي المعرض الضوء على آخر تطورات الصناعات الغذائية كصناعة الزيوت والحبوب والمعلبات والكونسروة والألبان والأجبان والمواد الأولية لهذه الصناعات واللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها وأغذية الأطفال والمنتجات السكرية والحلويات والمياه المعدنية والعصائر وآلات التعبئة والتغليف وموادها إضافة إلى أجنحة المؤسسات والبنوك وصناديق التنمية والتمويل.

وأكد مدير المجموعة المنظمة للمعرض غياث شماع في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الشركة استكملت استعداداتها لإطلاق هذه الدورة الجديدة من المعرض الذي يشكل داعما أساسيا للصناعات الغذائية الوطنية ومستلزمات إنتاجها من خلال الترويج والتسويق لمنتجاتها داخليا إضافة إلى للتعريف بمنتجاتها في الأسواق الخارجية من خلال الوفود الخارجية المشاركة والزائرة.

وأشار شماع إلى تطور الصناعات الغذائية في سورية كما وكيفا منوها بالدعم الحكومي المستمر للقطاع الصناعي بشكل عام والقطاع الغذائي خصوصا عبر العديد من التسهيلات والمحفزات والإعفاءات ما جعل هذه الصناعة الجاذب الأكبر للاستثمارات عاما بعد عام ما ساهم في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين وتصدير منتجاته إلى الخارج.

واعتبر شماع أن المعرض يشكل الملتقى الأمثل لرجال الأعمال وجميع مصنعي وموردي المواد الغذائية للاطلاع على أحدث الأفكار والابتكارات وعقد الصفقات التجارية وتسليط الضوء على سبل تفعيل الحركة التجارية لتسهيل التعريف بهذه المنتجات من المورد إلى المصدر والمستهلك.

وأشارت الشركة المنظمة إلى أنها تستهدف في هذا المعرض المنتجين والمصدرين والمستوردين المتخصصين بالصناعات الغذائية ومنظومة التعبئة والتغليف وصناع القرار في هذا المجال وتجار المواد الغذائية ومراكز البيع ورجال الأعمال و المستثمرين في مجالات اختصاصات المعرض وأصحاب المنشآت السياحية و الفنادق و المراكز التجارية و المستهلك النهائي.

أحمد سليمان

نشرة سانا الاقتصادية

 

انظر ايضاً

عشرات الاتفاقات لتسويق المنتجات الغذائية محلياً وخارجياً في ختام (فود إكسبو)

دمشق-سانا أكثر من 75 شركة معظمها سورية أفردت منتجاتها في معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف …