الشريط الأخباري

عشرات الاتفاقات لتسويق المنتجات الغذائية محلياً وخارجياً في ختام (فود إكسبو)

دمشق-سانا

أكثر من 75 شركة معظمها سورية أفردت منتجاتها في معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف بدورته الـ15 لتقدم ميزاتها للزوار والمهتمين من رجال أعمال وتجار ومصدرين ومواطنين ولتؤكد من خلال منصة المعرض مساهمتها في توفير المواد الغذائية للمواطنين وقدرتها على المنافسة والدخول إلى الأسواق الخارجية.

وفي تصريح لنشرة سانا الاقتصادية قال مدير عام مجموعة “دلتا” المنظمة للمعرض غياث شماع إنه تم مع اختتام المعرض أمس توقيع عشرات الاتفاقات والعقود بين الشركات المشاركة من جانب المصدرين وتجار الجملة من جانب آخر لتصدير منتجات هذه الشركات أو تسويقها محلياً.

من جهتهم أبدى المشاركون في تصريحات مماثلة آراء متباينة حول مشاركاتهم في هذه الدورة الجديدة من المعرض حيث يوضح رشاد بساتني مسؤول التسويق التجاري في شركة للمياه الغازية أن هذه مشاركته الأولى بالمعرض “فود إكسبو” بعد توقف الشركة خلال فترة الحرب عن السوق السورية مبيناً أن هدف المشاركة يؤكد على عودة الشركة بأصناف جديدة إضافة إلى أهمية المعرض كتظاهرة اقتصادية توجد فيها أغلب شركات الصناعات الغذائية والتغليف.

مدير مبيعات شركة للصناعات الغذائية محمد سمير فاسي لفت إلى أهمية المشاركة للمساهمة في دعم للاقتصاد الوطني وإيجاد منافذ تصديرية جديدة للمنتجات والصناعات الوطنية مشيراً إلى إنه تم إبرام العديد من العقود والاتفاقات مع تجار من الأردن والعراق والكويت وإيطاليا.

صاحب منشأة لصناعة المقبلات الغذائية منذر العش أوضح أن الهدف من المشاركة الترويج للصناعات المحلية وخلق الفرص لتصديرها إلى الخارج من خلال إثبات جودتها مشيراً إلى الإقبال الجيد خلال فترة المعرض على منتجاتهم.

بدوره دريد الحمادي نائب مدير عام شركة صناعات غذائية متخصصة باللانشون والكونسروة أكد أن المشاركة في هذا المعرض الخاص بالأغذية هي لإثبات وجود الصناعيين السوريين وقدرتهم على العمل والانتاج رغم جميع الظروف لافتاً إلى أن المنتجات السورية قادرة على المنافسة خارجياً من خلال جودتها وأسعارها المنافسة.

من جهته رواد منصور وكيل شركة تجارية أوضح أن المعرض شهد إقبالاً مميزاً مؤكداً أهمية المشاركة للتشبيك مع العملاء والوصول إلى شرائح جديدة من المستهلكين وتقديم منتجات جديدة.

ولفت جوني أبو رجيلي مدير التسويق بشركة لبنانية متخصصة بتغليف المواد الغذائية كالحبوب والسكر والبهارات والبزورات وأكياس الخبز إلى وجود خطوط إنتاج وتجهيزات جديدة تخدم شركات الصناعات الغذائية السورية.

واعتبر مصطفى عكيش مدير شركة تعمل بمجال الصناعات الغذائية أن المشاركة في مثل هذه المعارض التخصصية مهمة جداً وفعالة لتحقيق التكامل بين الشركات المنتجة والموردة والمسوقة معرباً عن الأمل بتوسع المشاركات الخارجية في الدورات القادمة للمعرض وعودة المنتجات السورية بقوة إلى الأسواق الخارجية.

رحاب علي
تصوير: بلال حمام
نشرة سانا الاقتصادية

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

75 شركة صناعات غذائية في انطلاق معرض فود اكسبو السبت القادم

دمشق-سانا بمشاركة 75 شركة صناعات غذائية وطنية وشركات من لبنان والإمارات وإيران تنطلق يوم السبت …