مدينة الخليل… حرب استيطان وتهويد مستمرة

القدس المحتلة-سانا

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه التهويدية في مدينة الخليل بالضفة الغربية عبر إقامة آلاف الوحدات الاستيطانية وشق طرق استيطانية والاستيلاء على عقارات ومنازل الفلسطينيين في البلدة القديمة التي تشهد اعتداءات يومية من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال.

هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أشارت إلى أن مدينة الخليل تتعرض لنوعين من الاستيطان والتهويد الأول عبر الاستيلاء على عقارات ومنازل الفلسطينيين في قلب أحياء المدينة وإقامة مستوطنات عليها والثاني الاستيلاء على مساحات شاسعة من أراضي الفلسطينيين في قرى الخليل وشق طرق استيطانية وتهجير الأهالي وتوسيع المستوطنات بشكل مستمر.

لجنة إعمار الخليل كشفت في تقرير لها عن إقامة الاحتلال وحدات استيطانية جديدة والاستيلاء على عقارات ومنشآت فلسطينية في منطقة شارع الشهداء بالخليل لافتة إلى أن سلطات الاحتلال كثفت عمليات التهويد وسط المدينة بهدف تغيير ملامحها وتهويدها بالكامل وخاصة شارع الشهداء وعين عسكر والمحطة.

منسق اللجان الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة راتب الجبور أشار في تصريح لمراسل سانا إلى أن الخليل تشهد حرب استيطان وتهويد شاملة حيث أقام الاحتلال فيها مؤخرا أكثر من 30 مستوطنة وشق طرقا استيطانية واستولى خلال الأيام الماضية على أكثر من 4800 دونم من أراضي قرية بيرين بالخليل لإقامة وحدات استيطانية جديدة عليها.

المختص في شؤون الاستيطان حسن برنجية أوضح أن البلدة القديمة في الخليل تتعرض لعملية تهويد شاملة حيث يمنع الاحتلال الفلسطينيين من فتح محالهم التجارية كما يشن المستوطنون اعتداءات يومية عليهم مؤكدا أن أهالي الخليل يقاومون عمليات التهويد والاستيطان التي تستهدف المدينة من خلال الصمود في منازلهم ومواصلة ممارسة أنشطتهم التجارية في منطقة الشهداء والبلدة القديمة متحدين إجرام الاحتلال المستمر بحقهم.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تغلق بشكل مستمر الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل وتبيح للمستوطنين اقتحامه بشكل شبه يومي في انتهاك للقوانين الدولية التي تؤكد حرمة المقدسات والأماكن الدينية وهي رفضت في كانون الثاني الماضي تجديد عمل البعثة الدولية التي كانت توثق انتهاكات الاحتلال والمستوطنين بحق الفلسطينيين والتي أقر مجلس الأمن تشكيلها في عام 1994 عقب مجزرة الحرم الإبراهيمي التي ارتكبها مستوطن واستشهد فيها 29 فلسطينياً وأصيب 150 آخرون.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 23 فلسطينياً في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم 23 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء من مناطق …