الشريط الأخباري

186 ضبطاً بحق أفران حمص منذ بداية العام و3 مخابز جديدة قيد الاستثمار

حمص-سانا

أنتج فرع الشركة العامة للمخابز بحمص خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي أكثر من 20 ألفاً من مادة الخبز بما يغطي جزءاً مهماً من حاجة المحافظة الفعلية وبانخفاض نحو ألف و400 طن عن الفترة المماثلة من العام الماضي نظراً لتخفيض مخصصات الدقيق.

وأوضح بسام الحسن مدير فرع الشركة العامة للمخابز بحمص في تصريح لـ سانا الاقتصادية أن مادة الخبز متوافرة في كل المخابز وتوزع بشكل يومي على المعتمدين والمواطنين وكل الفعاليات بالمحافظة وبالتنسيق مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص لتأمين المادة بالجودة المطلوبة وبالتوقيت المناسب لعمل المخبز وحاجة المواطنين في كل منطقة إضافة إلى توفر الخبز في نافذة البيع المباشر في كل المخابز ما يسهل على الأهالي الحصول على الخبز وفق الكميات المسموح ببيعها في كل مخبز.

وبين الحسن أن الكميات المنتجة من الخبز منذ بداية العام الحالي ولغاية الشهر الخامس بلغت 20 ألفاً و549 طناً من مادة الخبز أنتجها 11 مخبزاً بانخفاض نحو 1400 طن مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي نظراً لتخفيض المخصصات وبهدف تخفيف الهدر وللواقع الفعلي لتوزيع السكان في مختلف المناطق بالمحافظة.

وأكد الحسن استمرار العمل في إنجاز 3 مخابز جديدة ووضعها قيد الاستثمار قريباً بما يضمن تأمين الرغيف الجيد بيسر وسهولة في ظل توفر كل المستلزمات اللازمة لإنتاج الرغيف دون معوقات تذكر مبيناً أن إنتاج فرع الشركة العامة للمخابز يلبي احتياجات المحافظة بنسبة 50 إلى 55 بالمئة والباقي تنتجه المخابز الخاصة.

وتشهد الفترة الحالية منذ بداية العام الحالي استقراراً ملحوظاً بإنتاج مادة الخبز والتقت سانا عدداً من المواطنين الذين أكدوا تحسن الوضع عما كان عليه العام الماضي مع وجود بعض الازدحام في أفران محددة حيث يقول المواطن آصف حسن (أب لأربعة أطفال) من حي ضاحية الوليد: نظراً لجودة الخبز في مخبز ضاحية الوليد أقوم بشراء حاجتي مرتين في الأسبوع وأخزنها في البراد اختصاراً للوقت والجهد وهناك ازدحام ولكنه مقبول بالنسبة للفترات السابقة.

وأكد رامي يوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح لـ سانا أن المديرية تقوم بمراقبة كل حلقات إنتاج الخبز من خلال نشر دوريات حماية المستهلك في المدينة والريف لضبط حركة الدقيق وتصنيعه والحد من الهدر ومنع بيع الخبز كمادة علفية من قبل تجار الأزمة ومكافحة عملية تهريب الدقيق التمويني من الأفران إضافة للتشدد في موضوع الجودة والوزن.

وبين يوسف أن عناصر حماية المستهلك يتلقون الشكاوى على مدار الساعة حول عمل الأفران ويعالجونها فوراً حيث تم تسجيل نحو 186 ضبطاً مخالفاً بحق الأفران خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي توزعت معظم المخالفات على الاتجار بالخبز والدقيق التمويني وعدم الالتزام بساعات العمل وسوء نوعية الخبز المنتج ونفص الوزن.

يشار إلى وجود 162 مخبزاً في حمص منها أحد عشر مخبزاً عاماً وسبعة مخابز تحت الإشراف والباقي أفران خاصة.

تمام الحسن

نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

17534 طنا إنتاج أفران حمص من الخبز في 3 أشهر

حمص-سانا أكد مدير فرع الشركة العامة للمخابز بحمص / جليل ابراهيم /أن الأفران التابعة للفرع …