حركة تسوق نشطة في أسواق خان أرنبة تحضيراً للعيد

القنيطرة-سانا

تشهد أسواق بلدة خان أرنبة بمحافظة القنيطرة حركة تسوق نشطة تحضيرا لاستقبال عيد الفطر السعيد الذي يمر هذا العام بعد اندحار الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع المحافظة وذلك رغم تفاوت الأسعار بين محل تجاري وآخر وتباين آراء المواطنين بين ارتفاع الأسعار واستغلال بعض التجار.

وأوضح عدد من المواطنين وأصحاب المحال التجارية لمراسل سانا أن عيد الفطر المبارك لهذا العام هو الأول من نوعه منذ ثماني سنوات عانت خلالها محافظة القنيطرة من الإرهاب.

عمر المنصور صاحب محل لبيع الاحذية أشار إلى أن حركة البيع خلال أيام ما قبل العيد جيدة فالناس اعتادت على شراء الأحذية الجديدة لأولادهم لافتا إلى أنه ملتزم بتخفيض الأسعار لزيادة حركة المبيعات.

فاطمة منصور صاحبة محل لبيع الألبسة أشارت بدورها إلى أن حركة البيع أكثر من جيدة وخاصة أن عيد الفطر تزامن مع حصول الموظفين على رواتبهم الشهرية وبالتالي زيادة قدرتهم الشرائية.

عواد القعيدو من غدير البستان قرر التسوق من أسواق بلدة خان أرنبة لتوفر تشكيلة واسعة من الألبسة والحلويات بينما تشكو آلاء الصالح من ارتفاع أسعار الألبسة وخاصة ألبسة الأطفال جراء استغلال بعض أصحاب المحال التجارية احتياجات المواطنين مطالبة بدور أكبر لدوريات حماية المستهلك على مدار الساعة ولا سيما خلال الأيام التي تسبق العيد.

محمد اليونس أشار إلى ارتفاع أسعار اللحوم بشكل غير مسبوق على الرغم من توافر الثروة الحيوانية في المحافظة.

انظر ايضاً

تأهيل مجمع الباسل الصحي في بلدة خان أرنبة بالقنيطرة

القنيطرة-سانا أنهت محافظة القنيطرة بالتعاون مع قوات المراقبة الأممية في الجولان السوري