افتتاح مركز لبيع منتجات المرأة الريفية في الحفة

اللاذقية-سانا

افتتحت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في اللاذقية مركزاً لبيع منتجات المرأة الريفية في مدينة الحفة هو الرابع لها بعد جبلة والقرداحة والمركز الرئيسي في المديرية.

وأوضح مدير الزراعة المهندس منذر خيربك في تصريح لمراسل سانا أن التوسع بعدد المراكز جاء انسجاماً مع الدعم المستمر لمشاريع تنمية المرأة الريفية لتمكينها اقتصادياً، لافتاً إلى أن مركز الحفة عبارة عن صالة لعرض وبيع منتجات المرأة الريفية الغذائية واليدوية.

وأشار إلى أن المركز الجديد من شأنه مساعدة السيدات المنتجات على تسويق منتجاتهن وتحسين مستواهن المعيشي مع أسرهن ولا سيما أن المركز يقع على شارع رئيسي ضمن مدينة الحفة، معرباً عن أمله في أن تلقى هذه المنتجات إقبالاً من الأهالي ولا سيما أنها منتجات يدوية وطبيعية تخضع لرقابة مديريتي الزراعة والتجارة الداخلية.

بدورها بينت المشرفة على عمل المركز المهندسة ريم حاج يوسف أن المركز يعرض منتجات 70 امرأة إضافة إلى منتجات وحدات التصنيع الأربع المنتشرة في محافظة اللاذقية وهي (بسين والدالية وقبو العوامية وبللوران) لتشمل مواد غذائية ومقطرات وعطورات ومربيات ومجففات ومخللات ونباتات طبية وعطرية ومنتجات الأقمشة اليدوية، مشيرة إلى أن هذا المركز يأتي ضمن سلسلة دعم منتجات المرأة الريفية التي نشطت في المحافظة.

انظر ايضاً

منتجات المرأة الريفية في ورشة (معاً نبني حلماً)

تصوير: عبادة ياسين