الشريط الأخباري

مواقع مطروحة للاستثمار السياحي في بصرى

درعا-سانا

لمدينة بصرى في محافظة درعا أهمية تاريخية حيث لا تزال صروحها شامخة تشهد على عظمة الإنسان الأول الذي استوطن هذه المدينة منذ أقدم العصور فبنى وأبدع بلغة الفن الرفيع قلعتها ومدرجها وحماماتها الرومانية ومعبد حوريات الماء وغيرها.

ولغناها الأثري والسياحي واحتوائها على نحو 45 موقعاً أثرياً داخل المدينة القديمة وخارجها تُقدم بصرى كإحدى الوجهات المناسبة لإقامة المشاريع السياحية والاستثمارية.

مدير سياحة درعا ياسر السعدي أشار في تصريح لـ سانا سياحة ومجتمع إلى أن المديرية عرضت موقعاً في محطة القطار ببصرى الشام لإقامة فندق على عقار تبلغ مساحته 4432 متراً مربعاً وتعود ملكيته للمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي مؤكداً أن كل خدمات البنى التحتية مؤمنة من مياه وكهرباء وهاتف وصرف صحي وأنه يمكن الوصول للموقع عن طريق السيارات أو القطار.

وأوضح أن ما يميز الموقع المناخ المعتدل ووجوده بجانب القلعة الأثرية التي تشهد مهرجانات واحتفالات سنوية.

وأضاف إن البرنامج الاستثماري للموقع يتضمن فندقاً من مستوى ثلاث نجوم يضم 40 سريراً ومطعماً سياحياً ذا طابع معماري تراثي وكافتيريا وقسماً تجارياً مع سوق مهن يدوية وفعاليات ترفيهية وخدمية متممة ومواقف سيارات.

وأوضح السعدي أن لدى المديرية مشروعاً للتوظيف السياحي للمنازل القديمة في بصرى مبيناً أن المواصفات الطبيعية للموقع مجموعة من المنازل الأثرية ذات المعالم التاريخية التي تتميز بوجودها بجانب القلعة ومجموعة أوابد أثرية كبركة الحاج وقصر تراجان والكنيسة.

وذكر السعدي أن البرنامج الاستثماري للمشروع يتضمن ترميم الموقع وصيانته واستثماره سياحياً كنزل تراثي من المستوى الرابع بمستوى نجمتين وسوق مهن يدوية وخدمات سياحية متممة.

قاسم المقداد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مناقشة واقع المخطط التنظيمي في حلب

حلب-سانا ناقشت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة مشاريع إعادة الإعمار والبناء بحلب مع المعنيين في المحافظة …