الشريط الإخباري

“أنا استطيع”.. مشروع يوفر المهارات لدخول سوق العمل

ريف دمشق-سانا

“اليوم أصبح بإمكاني أن أطلق مشروعي الخاص بعد أن انهيت عدداً من الدورات التي اكسبتني مهارة وخبرة في مجال تصليح الأدوات الكهربائية” هذا ما قاله الشاب بشر سلام معبراً عن سعادته بالحرفة التي امتلكها بعد تدريب مهني مكثف ومثله فعلت الشابة نهلة عباس بعد أن تعلمت الخياطة من خلال الدورات المجانية التي يوفرها مشروع “أنا استطيع” الذي يتبناه المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبرنامج الأغذية العالمي.

وأضافت عباس باتت تكاليف المعيشة أقل وطأة علي منذ أن تحولت إلى شخص منتج قادر على تجسيد حضوره الفعال في المجتمع إذ أن هذا المشروع يعمل على نشر الثقافة العملية من خلال تدريب الشباب والشابات وصقل وتنمية مهاراتهم حيث تساهم هذه الدورات مساهمة كبيرة في التشجع على الاعتماد على النفس والابتكار والمبادرة.

ويعمل المشروع على تعزيز القدرة الاقتصادية للأسر من خلال التدريب المهني المولد للدخل وتأمين فرص عمل للأفراد بعد اتباعهم لدورات تدريبية خاصة وصقل مهاراتهم كهدف أساسي لجهود القائمين عليه حسب ما أوضح منسق المشروع فادي سيروجي في حديثه لسانا الشبابية مبيناً أن المشروع الذي باشر العمل عام 2017 يقدم مجموعة من الدورات المجانية في مجال التدريب المهني العملي ومهارات التوظيف وتوفير فرص العمل للأسر المحتاجة.

وأشار إلى أن المشروع يقدم للمستفيد التدريب المهني في اختصاصات متنوعة كالكهرباء المنزلية والتمديدات الصحية وصيانة آلات الخياطة والتكييف والتدفئة والطاقة الشمسية والإسعافات الأولية وإدارة المكاتب وغيرها من الدورات الأخرى.

كذلك يقدم المشروع حسب سيروجي بدل مواصلات وبعض المعدات الخاصة حسب اختصاص الدورة المتبعة وشهادة حضور إضافة إلى فرصة عمل في المجال الملائم بغية تحسين سبل عيش المستفيدين.

لمى الخليل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency