الشريط الإخباري

(كشاف السيدة).. مواهب موسيقية شابة تتألق

حمص-سانا

مئة وعشرون شاباً وشابة من (كشاف السيدة) ببلدة عناز في ريف حمص يواصلون أنشطتهم الموسيقية الرامية إلى نشر أجواء المحبة والسلام من خلال مشاركاتهم المستمرة في مختلف المناسبات الوطنية والاجتماعية في سعي لإدخال كل ما هو جديد على أعمالهم التي تنبض بالفرح والحياة.

الكشاف الذي مضى على تأسيسه أكثر من 35 عاماً ما زال في تطور مستمر سواء لجهة العروض والمعزوفات التي يقدمها أو لجهة تحديث آلاته الموسيقية وإدخال عازفين جدد على طاقمه الذي يعمل في أجواء تشاركية مفعمة بالتعاون والحيوية والألفة.

جورج متى طالب حقوق سنة ثانية وقائد الكشاف أشار في تصريح لـ سانا الشبابية إلى أن كشاف عناز تأسس عام 1984 وهو مستمر حتى اليوم باستقبال الأعضاء الجدد من عمر التاسعة حيث يتم العمل على تأهيلهم بدنياً وثقافياً واجتماعياً من خلال نشاطات متنوعة إضافة إلى تعليمهم مبادئ الحركة الكشفية.

وتابع متى: نقوم بالمشاركة بجميع المناسبات الوطنية والاجتماعية والثقافية في البلدة حيث نقدم العديد من الفقرات الموسيقية والمسرحية التي تظهر المواهب الشبابية الكشفية التي نمتلكها.

وأشار إلى أن الكشاف يحضر اليوم لجملة من النشاطات الجديدة منها المشاركة في مهرجان القلعة والوادي الذي يقام سنوياً في المنطقة وبعض النشاطات الكشفية كالمخيمات التعليمية.

ويعزف أعضاء الفرقة على مجموعة كبيرة من الآلات حسب متى كآلات الإيقاع مثل الطنابير والسنير والطبل والصلنج بالإضافة إلى الآلات النفخية النحاسية كالترومبون والماريتونوال ترومبيت مبيناً أن الكشاف يضم أيضاً عدداً كبيراً من الأطفال في محاولة لتأسيسهم بشكل اجتماعي صحيح منذ الصغر وإبعادهم عن عوالم اللعب الإلكترونية عبر توجيه اهتماماتهم نحو ما هو أكثر فائدة وأهمية مشيراً إلى أن النشاطات الخاصة بهم تشمل أيضاً المخيمات والاجتماعات وجلسات التوعية الدائمة.

بدورهم أشار كل من عون جرموش وسيمونا حديد من أعضاء الكشاف إلى أن الفعاليات والأنشطة التي يحيونها تهدف إلى نشر المحبة والسلام والفرح بين الأهالي الذين يتفاعلون معها بشكل كبير مؤكدين أن الكشاف هو نافذة تطل من خلالها مواهب الشباب المتميزة في العزف على مختلف الآلات الموسيقية وكذلك قيمهم الكشفية النبيلة.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency