الشريط الإخباري

سياسيان لبنانيان يدعوان لدعم الجيش اللبناني في مواجهة الإرهاب

بيروت-سانا

أكد النائب اللبناني السابق اميل اميل لحود أن سورية نجحت في إجهاض المؤامرة الكونية عليها والتي شنتها أمريكا وحلفاؤها عبر أدواتهما من التنظيمات الإرهابية المسلحة لافتا إلى أن هذه الحرب غيرت الكثير من المشاهد في العالم وأظهرت قوة وصلابة محور المقاومة وأصدقاء سورية.

وأشار لحود في تصريح له اليوم إلى التنسيق والتعاون القائم بين الجيش العربي السوري والمقاومة ما أحبط ما كان يخطط له الإرهابيون انطلاقا من جرود عرسال وقرى القلمون لإحداث ارتباك أمني في لبنان.

بدوره لفت النائب اللبناني السابق حسن يعقوب إلى أن الإرهاب التكفيري بات يهدد مناطق في الجنوب اللبناني مشددا على ضرورة دعم الجيش اللبناني الذي يواجه التنظيمات الإرهابية.

وقال يعقوب في تصريح له “نحن نسمع الكثير من التصاريح ولكن لا نرى حقيقة الدعم اللازم للقوى التي تحارب الارهاب، لا بل نرى من يسعى للإفراج عن إرهابيين ويهاجم مخابرات الجيش اللبناني ويطالب بإلغاء المحكمة العسكرية”.

وأشار إلى أن خطط تنظيم داعش الإرهابي تم إفشالها في طرابلس والشمال وغيره ولكن لم يتم إلغاؤها وقال “مشروع الإرهاب قائم ومستمر في المنطقة ونحن لا نزال عرضة له وخاصة أنه لم يتم وضع حد لمصادر التمويل وبالتالي الخطر لا يزال قائما ومعركتنا معهم طويلة”.

وكان الجيش اللبناني خاض مواجهات عنيفة مع المسلحين الإرهابيين في طرابلس وعكار ومناطق شمال لبنان في الأسابيع الماضية ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من الجنود اللبنانيين.

انظر ايضاً

سياسيان لبنانيان: الحصار الأمريكي ضد سورية جريمة بحق الإنسانية

بيروت-سانا أكد عميد الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان معن حمية أن الإجراءات …