الشريط الإخباري

بعد فوزه على نظيره الماليزي وديا.. منتخب سورية بكرة القدم يتطلع لتحقيق نتيجة مماثلة مع الأندونيسي السبت القادم

كوالالمبور-سانا

نجح منتخب سورية الوطني للرجال بكرة القدم بتحقيق فوز جدير على نظيره الماليزي وغلبه بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الودي الذي جمعهما أمس على ملعب شاه علم بالعاصمة كوالالمبور ضمن أيام الفيفا لتحسين موقعه على لائحة التصنيف الدولي.

منتخبنا بدأ اللقاء بثقة ونجح بتحقيق هدف مباغت عبر نديم صباغ بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة ما أربك أصحاب الأرض ودفعهم للامتداد بحثا عن التعديل أمام جمهورهم وسط أجواء ماطرة فحاولوا فرض سيطرتهم على وسط الملعب عبر نقل كرات سهلة ومركزة بين الخطوط الثلاثة مستغلين السرعة الواضحة التي يتميزون بها.

منتخبنا عرف كيف يتعامل مع الطموح الماليزي لتسجيل هدف التعادل عبر تماسك دفاعي وتركيز في خط الوسط مستفيدا من تحركات محمود المواس وخبرة سنحاريب ملكي وأتيحت له اكثر من فرصة  للتعزيز وألغى له الحكم هدفا صحيحا بداعي التسلل.2

في الشوط الثاني تكرر السيناريو ذاته إذ عزز سنحاريب ملكي تقدم منتخبنا مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 47 ما دفع بلاعبي المنتخب الماليزي للامتداد أكثر بحثا عن هدف تقليص الفارق في وقت قدم فيه لاعبو منتخبنا أداء ممتعا عبر تحركات فنية وتكتيكية صفق لها الجمهور وتتالت الفرص الضائعة أمام مرمى أصحاب الضيافة.

وضغط منتخبنا بقوة وثقة طلبا للمزيد ونجح عمر خريبين بتسجيل ثالث الأهداف في الدقيقة 66 منهيا آمال الماليزيين بالتعويض.

النتيجة الكبيرة منحت لاعبينا الأفضلية في بناء هجمات مركزة وخلق مزيد من الفرص كادت تزيد غلة الأهداف وأسهم في ذلك التبديلات الخمسة التي أجراها مدرب المنتخب مهند الفقير في الشوط الثاني.

في المؤتمر الصحفي أكد الفقير انه أعد المنتخب بالشكل المطلوب لتحقيق الفوز مضيفا.. جئنا إلى كوالالمبور بحثا عن الفوز لتحسين موقعنا على اللائحة الدولية وقد أسهمت مجريات المباراة بتحقيقنا لهدفنا وخاصة بعد الهدف المبكر لصباغ  كذلك هدف الملكي في الشوط الثاني.

وتابع الفقير.. اللقاء كان قويا والمنتخب الماليزي جاهز وينقل كرة بشكل سليم وسريع لكن لاعبينا في اللقاء كانوا عند حسن الظن وقدموا شوطا ثانيا مثاليا مشيرا إلى أن التركيز يتوجه حاليا للقاء اندونيسيا السبت القادم لتحقيق نتيجة ايجابية.

بدوره قال لاعب المنتخب سنحاريب ملكي.. قدمنا مباراة جيدة وخاصة بعد تسجيل هدف السبق المبكر حيث استفدنا كثيرا من حالة الضغط على المنتخب الماليزي وتكرر السيناريو في الشوط الثاني وكنا الطرف الأفضل لأننا لعبنا بقوة وثقة ونفكر بلقاء اندونيسيا لتحقيق الفوز أيضا.

مثل منتخبنا في المباراة.. إبراهيم عالمة ومؤيد عجان وأحمد الصالح وحمدي المصري وعلاء شبلي ومحمود المواس -أحمد ديب- وعدي جفال -حسين جويد-  وعبد الرزاق الحسين ونديم صباغ -عمرو جنيات- وسنحاريب ملكي -خالد بريجاوي- وعمر خريبين -نصوح نكدلي.

انظر ايضاً

منتخب سورية بكرة القدم للناشئات يفوز على نظيره السعودي ودياً

الرياض-سانا فاز منتخب سورية بكرة القدم للناشئات على نظيره السعودي بثلاثة أهداف دون رد في …