الشريط الأخباري

كليتشدار أوغلو: أردوغان يمارس الضغوط على اللجنة العليا للانتخابات المحلية للتلاعب بنتائجها

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يمارس الضغوط على اللجنة العليا للانتخابات في محاولة منه للتلاعب بنتائجها المحلية التي فاز بها حزب الشعب في مدينتي أنقرة وإسطنبول ومدن أخرى.

وقال كليتشدار أوغلو خلال مؤتمر صحفي اليوم إن “أردوغان يتعامل مع الأمور على مزاجه الشخصي فإن فاز في إسطنبول فإنه يعتبر هناك ديمقراطية وإن لم يفز فهناك غش وتزوير وذلك في إشارة إلى طلبه إعادة فرز الأصوات في مدينة إسطنبول بعد فوز مرشح حزب الشعب فيها”.

ولفت كليتشدار أوغلو إلى أن الفرق بين مرشح حزب الشعب أمام أوغلو ومرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدرم في مدينة إسطنبول ما زال 14198 صوتاً لصالح مرشح المعارضة.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات رفضت أمس الأول طلباً من حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أردوغان لإعادة فرز كل الأصوات في 31 دائرة من دوائر إسطنبول وعددها 39 وذلك بعد الصفعة القوية التي تلقاها الأخير نتيجة خسارة حزبه في الانتخابات المحلية في إسطنبول وأنقرة ومدن كبرى أخرى.

من جهتها أكدت زعيمة الحزب الجيد التركي مارال أكشانار أن أردوغان يتدخل بشكل سافر وخطير لتغيير نتائج الانتخابات في إسطنبول مشيرة إلى سعيه لإقامة نظام استبدادي خطير يهدد مصير ومستقبل البلاد.

وكانت أكشانار قالت في وقت سابق أن أردوغان لم يعد يحترم الصناديق الانتخابية لأنها خرجت بنتائج لم تعجبه في إسطنبول وهو بهذا التصرف يظهر بشكل أكثر ديكتاتورية مشيرة إلى أن عليه أن يحترم إرادة الناخبين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كليتشدار أوغلو:أردوغان سيهزم مرة أخرى بالانتخابات البلديةباسطنبول

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي رجب …