الشريط الإخباري

مجموعة سياحية فرنسية تزور تدمر وتدعو لإعادة إعمار ماخربه الإرهاب- فيديو

تدمر-سانا

زارت مجموعة تضم 25 سائحا فرنسيا من المهتمين بالتاريخ الإنساني اليوم مدينة تدمر الأثرية للاطلاع على حضارتها ومشاهدة حجم الدمار الذي ارتكبه تنظيم داعش الإرهابي بحق الصروح الأثرية قبل أن يحررها الجيش العربي السوري.

جاك ديلتر مختص بالتنقيب والترميم الأثري قال لمراسل سانا: “زرت تدمر أكثر من مرة سابقا واعرفها جيدا نتيجة عملي بمجال التنقيب الأثري لكن في هذه المرة أنا حزين جدا لما شاهدته من تخريب للحجر والشجر والمنازل جراء اعتداءات أعداء الإنسانية” مضيفا: “لأنني أعشق هذه المدينة وأهلها كررت زيارتي لها الآن بعد عودة الأمن والاستقرار لها فكان استقبالنا رائعا من قبل السوريين كعادتهم باللهفة والابتسامة”.

ميشيل باحث في التاريخ اعتبر مدينة تدمر فريدة من نوعها وتشكل اعجوبة وأسطورة في الصحراء ورمزا للتاريخ الإنساني مضيفا.. من المؤسف أن نشاهد هذا الدمار الذي طال مواقعها الأثرية.

صوفي متقاعدة عبرت عن سعادتها بزيارة تدمر ومشاهدة حضارتها العريقة وخاصة أنها تمتلك الكثير من الكتب التي تتحدث عن هذه المدينة وقالت: “رؤيتها على أرض الواقع أمر مذهل”.

أنيكاسا صحفية قالت: “قرأت الكثير عن تدمر لكني حزينة جدا لمشاهد الدمار التي طالت المواقع الحضارية فيها” مؤكدة أنه يجب على العالم أجمع الاسهام في إعادة إعمار الصروح الأثرية بتدمر كونها ملكا للانسانية جمعاء ومشيرة في الوقت نفسه إلى أنها ستدعو جميع أصدقائها ومعارفها إلى زيارة تدمر.