الشريط الأخباري
عــاجــل نيبينزيا: التنظيمات الإرهابية في إدلب تواصل استهداف المدن والبلدات المجاورة واستفزازاتها ضد الجيش السوري

فلاحت بيشه: رد إيران سيكون قويا ومماثلا على أي هجوم يستهدف قواتها

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه أن الحرس الثوري سيرد بشكل قوي ومماثل على أي هجمات تستهدفه.

وقال فلاحت بيشه في لقاء مع وكالة سبوتنيك أينما وقع هجوم على قواتنا سيكون ردنا مماثلا ومناسبا مشيرا إلى أن إيران لا ترغب في التصعيد وتسعى لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

بدوره أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في المجلس علاء الدين بروجردي أن حقد الولايات المتحدة على الحرس الثوري يأتي من الدور الذي قام به في القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال بروجردي في تصريح له اليوم إن “الحرس الثوري يشكل جزءا مهما من نظام الجمهورية الإسلامية ويحظى بشعبية واسعة في إيران”.

وأشار بروجردي إلى الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة لتنظيم “داعش” الإرهابي أثناء الحرب على سورية وقال إن “أمريكا أرادت عبر تصنيف الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب الرد على دوره في القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق”.

وأقدمت واشنطن رسميا أمس الأول على إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة من تسميهم المنظمات الإرهابية الأجنبية كما هدد الرئيس الأمريكي وبموقف استفزازي آخر بـ “احتمال فرض عقوبات مشددة على طهران ومضاعفتها”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

إيران: واشنطن تنقل الإرهابيين من سورية والعراق إلى أفغانستان

طهران-سانا أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حشمت الله …