الشريط الإخباري

صحيفة فرنسية تستنكر تجنيد طفلين فرنسيين أوصلهما الإرهاب إلى سورية

باريس-سانا

نشرت صحيفة  لاديبيش  الفرنسية  خبراً عن طفلين فرنسيين لا يتعدى عمر كل منهما عقداً من الزمان غرر بهما تحت مسمى الجهاد وقطعا مسافة تزيد على 4000 كيلومتر من موطنهما الأصلي وصولا إلى الرقة للالتحاق في صفوف التنظيمات الإرهابية المسلحة.

واستنكرت الصحيفة في خبرها الذي جاء تحت عنوان “فيديو غريب لطفل من تولوز في سورية ”  التلاعب القذر بالقيم حيث يدور الخبر حول فيديو يصور الطفلين الفرنسيين وهما يحملان رشاشات ثقيلة معربين عن سعادتهما الغامرة لنجاحهما في الوصول إلى سورية بقصد الجهاد.

ووصفت الصحيفة المشهد بمسلسل مرعب يعيشه الواقع حيث يظهر فيه أحد البالغين يحادث طفلين أحدهما من تولوز والآخر من ستراسبورغ مستهجنة اللهجة المتطرفة الواضحة لدى الطفلين اللذين أكدا بشراسة أن “الجهاد” دفعهما إلى القدوم إلى سورية متجاهلين رغبة الوالدين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم  تصوير المشهد  بين منتصف تشرين الأول وأوائل تشرين الثاني وكان الحوار باللغة الفرنسية.

وتعتبر فرنسا من الدول المصدرة للإرهابيين الأجانب إلى سورية ووفقا لما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أواخر الشهر الماضي فإن الحكومة الفرنسية قدرت أن” نحو 360 إرهابياً فرنسياً متورطون في الجهاد في الخارج قتل منهم 36 بينما عاد نحو 200 آخرين إلى فرنسا وصدرت أحكام بالسجن بحق نحو خمسين منهم”.

انظر ايضاً

مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة في بريطانيا

لندن-سانا لقي شخصان مصرعهما اليوم جراء تحطم طائرة صغيرة في أحد الحقول بمقاطعة شمال يوركشاير …