الشريط الإخباري

أعضاء مجلس محافظة الحسكة: تمويل جميع الفلاحين بمستلزمات الإنتاج وزيادة الرقابة

الحسكة-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة الحسكة خلال انعقاد الدورة العادية للمجلس اليوم بضرورة تمويل جميع فلاحي المحافظة بمستلزمات الإنتاج بغض النظر عن منطقة الاستقرار الزراعي التي يوجدون فيها وتعويضهم عن أجور الفلاحة.

واكد الأعضاء على الزام المخابر الطبية بإجراء الفحوص الطبية للراغبين بالزواج وتفعيل دور عمل اللجنة الرقابية الدوائية للتأكد من مصدر الدواء وأسعاره وصلاحيته وفتح مكتب لحجز تذاكر الطيران في مدينة الحسكة وزيادة عدد الرحلات الجوية بين الحسكة والمحافظات وتأمين مادة الخبز والتأكد من جودتها وتفعيل عمل المراكز الثقافية المنتشرة بالمحافظة.

ودعا المشاركون وزارة التعليم العالي للموافقة على نقل الطلاب من أبناء محافظة الحسكة الذين يدرسون بالجامعات السورية إلى جامعة الفرات ومعالجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وإيجاد حلول فعلية لضمان إيصال الكهرباء للمحافظة وتفعيل دور الرقابة التموينية لضبط أسعار المواد والسلع في الأسواق والعمل على توفير مادة الغاز المنزلي بعد إعادة تشغيل معمل غاز السويدية.

وطالبوا بتأمين مادة المازوت لزوم التدفئة وزيادة الاهتمام بواقع النظافة داخل مركز المدينة والأحياء المجاورة لها وتوفير المستلزمات الطبية لكلية طب الأسنان والإسراع في إصدار النتائج الامتحانية الجامعية وتعيين النسبة المحددة لذوي الاحتياجات الخاصة في الدوائر الرسمية والإسراع في تأمين الكتاب المدرسي وتثبيت المعلمين الوكلاء القائمين على رأس عملهم ومعالجة نقص الكوادر الطبية والصحية في مشافي المحافظة والمراكز الصحية.

من جهته أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن المحافظة مستمرة في تقديم الخدمات للمواطنين رغم الظروف الصعبة الناتجة عن ممارسات التنظيمات الإرهابية المسلحة واعتداءاتها ومنعها “دخول متطلبات معيشة المواطنين”.

وطلب المحافظ من المواطنين المبادرة إلى تسديد الديون المترتبة عليهم لمؤسسة الكهرباء لتقوم المؤسسة بإجراء الصيانات اللازمة للشبكة وتبديل المعطل منها.