فعالية في ريف القامشلي احتفاء بعيد الأم

الحسكة-سانا

أقامت جمعية شام الخير الخيرية في مدينة القامشلي اليوم احتفالا بعيدي الأم ويوم المرأة العالمي في قرية تل سطيح بريف القامشلي الجنوبي.

وتضمن الاحتفال الذي شاركت به الأمهات والأطفال المستفيدون من مشروع “البيت الآمن” الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بدعم من مفوضية شؤون اللاجئين عرضا مسرحيا للأطفال يتحدث عن دور وعطاء الأم وفقرات غنائية وفنية وتوزيع هدايا للأمهات المستفيدات من المشروع.

وقال رئيس جمعية شام الخيرية عصام سليمان في تصريح لمراسل سانا إن احتفال اليوم يأتي تكريما واحتفاء بالأمهات في عيدهن وتقديرا لصمودهن خلال السنوات الماضية ولا سيما أمهات الشهداء اللواتي قدمن أبناءهن فداء للوطن لافتا إلى أن الجمعية ركزت برامجها المنفذة في الريف على المرأة الأم ودعمها وإكسابها خبرة في مجالات مهنية عدة تساعدها في تأمين مصدر رزق جيد.

وأشار إلى أن الاحتفالية جاءت متزامنة مع اختتام المرحلة الثالثة من مشروع البيت الآمن الذي استفادت منه 350 امرأة في ريف القامشلي الجنوبي واللواتي تم تأهيلهن من خلال الدورات المهنية وإكسابهن خبرات تساعدهن على تأمين سبل العيش وتمكين أوضاعهن اقتصاديا كما ركز المشروع على الطفولة وإيجاد مساحات آمنة من خلال برامج الدعم النفسي وتنفيذ دورات تدريبية تعليمية وترفيهية للتخفيف من الآثار السلبية للازمة عليهم حيث استفاد نحو 400 طفل في ريف القامشلي الجنوبي في مراحلها الثلاث.

وتركز مشاريع جمعية شام الخير الخيرية على الاهتمام بالمرأة الريفية والأطفال خاصة في ريف القامشلي الجنوبي الذي عانى من الإرهاب خلال السنوات السابقة.

 

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الأم… تكريم 250 أم شهيد في اللاذقية

اللاذقية-سانا بمناسبة عيد الأم تم تكريم 250 أم شهيد من القوات الرديفة ضمن فعالية أنا …