الشريط الإخباري

روحاني: ضرورة المكافحة الشاملة للإرهاب والتطرف في العالم

طهران-سانا

أدان الرئيس الإيراني حسن روحاني الاعتداء الإرهابي في نيوزيلندا الذي راح ضحيته أكثر من 100 شخص بين قتيل وجريح داعيا إلى ضرورة المكافحة الشاملة للإرهاب والتطرف.

وقال الرئيس روحاني في كلمة اليوم خلال تدشين مشروع المراحل التطويرية الأربع في حقل بارس الغازي في بوشهر أحد أضخم مشاريع الطاقة في إيران “إن جريمة الاعتداء على المسجدين في نيوزيلندا تؤكد ضرورة المكافحة الشاملة للإرهاب والعنف والتطرف في العالم أجمع” مشيرا إلى ضرورة معاقبة منفذي هذا الاعتداء.

وكان 50 شخصا قتلوا وأصيب العشرات بجروح خطيرة جراء هجوم إرهابي نفذه استرالي يميني متطرف بأسلحة رشاشة استهدف المصلين في مسجدين بمدينة كرايس تشيرتش في نيوزيلندا أمس.

من جهة ثانية اعتبر روحاني خلال اجتماع المجلس الإداري في محافظة بوشهر أن الاتفاق النووي مع دول مجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 قدم لبلاده خدمات تاريخية.

وقال روحاني “ينبغي على أعداء ايران وخاصة الإدارة الامريكية أن يعلموا أننا سلكنا مسارا صحيحا ومصممون على التعامل مع كل من يكن الاحترام لنا ويحسن التعامل معنا وسنصمد أمام أولئك الذين يظلموننا” لافتا إلى أن ما يرمي إليه الأمريكيون عبر انسحابهم من الاتفاق النووي يكمن في التنكيل بالإدارة الأمريكية السابقة.

وجدد روحاني التأكيد على صمود الشعب الإيراني في وجه الغطرسة الأمريكية حتى يتفهم الأمريكيون أنهم انتهجوا مسارا سقيما وارتكبوا خطأ وكان عليهم أن يحترموا الشعب الإيراني مشيرا إلى أن جميع بلدان العالم باستثناء 3 أو 4 دول استنكرت قرار الحكومة الأمريكية بالانسحاب من الاتفاق النووي.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …