الشريط الإخباري

السويداء.. فتح الطرقات المغلقة وتصريف المياه جراء الأمطار الغزيرة والثلوج

السويداء-سانا

تواصل ورشات الصرف الصحي وآليات فوج الإطفاء في مجلس مدينة السويداء والدفاع المدني عمليات شفط وضخ المياه من بعض التجمعات المائية والأقبية والمنازل والتي دخلتها جراء الهطولات المطرية الغزيرة أمس.

وأوضح رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر لمراسل سانا اليوم أن الورش تابعت منذ الصباح الباكر شفط وضخ المياه من بعض المنازل والأقبية المتضررة بعد عملها ليلة أمس إلى ما بعد منتصف الليل ولا سيما في المنطقة الشرقية من المدينة بسبب تشكل سيول منحدرة من المناطق العالية وجريان أودية وأقنية لم تشهد جرياناً منذ سنوات بفعل الهطولات المطرية الغزيرة المتواصلة ووجود تجاوزات على حرمها حيث لم تتمكن المصارف المطرية وخطوط الصرف الصحي من استيعاب كميات المياه.

وأشار إلى أن أكثر المواقع التي شهدت اختناقات وسيولاً وتجمعات مائية حي النهضة شرق برج الريم ومنطقة تقاطع المتحف وغربها باتجاه دوار الباسل والمنطقة الصناعية وغرب الملعب البلدي وقرب صالة كليوبترا على طريق الرحا ومحطة الشهباء وحي الفرسان وشارع الكويت وحديقة الباسل وغيرها ما تسبب بتضرر عشرات المنازل والأقبية التي تقع دون مستوى الطرق.

بدوره بين قائد فوج إطفاء السويداء نايف الشعار أن عناصر الفوج وآلياته تعمل على مدار الساعة منذ ليلة أمس الأول لضخ المياه من أقبية ومنازل دخلتها المياه في أكثر من 40 موقعاً.

وأكد رئيس عمليات الدفاع المدني بالسويداء العقيد أيمن العبد الله أن عناصر وآليات ومضخات الفوج بحالة استنفار منذ بداية المنخفض الجوي وتعاملت مع نحو 32 موقعاً منذ أمس الأول و7 مواقع اليوم.

في حين ذكر رئيس قسم الجاهزية بمحافظة السويداء مبارك سلام أن الهطولات الثلجية التي شهدتها المناطق المرتفعة خلال الساعات الماضية أدت إلى إغلاق عدد من الطرقات وتسجيل سماكات أعلاها 40 سم غرب سالة.

ولفت إلى أن آليات مديريات الخدمات الفنية والزراعة وفرع مشاريع استصلاح الأراضي يفتحون الطرقات المغلقة وفق محاور عملهم مبيناً أن التعامل مع الثلوج سهل كونه لا يوجد صقيع.

وشهدت محافظة السويداء خلال اليومين الماضيين هطولات مطرية وثلجية غزيرة أدت إلى تشكل السيول في المنحدرات وجريان غزير للمياه في معظم الأودية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

آليات الجهات الخدمية تواصل إزالة الثلوج وفتح الطرقات في السويداء

السويداء-سانا تواصل آليات الجهات الخدمية وورشات المجالس المحلية في السويداء عمليات إزالة الثلوج المتراكمة