الشريط الإخباري

“DNA”… فريق تطوعي يقدم خدمات واسعة لطلبة الكليات الطبية

حمص-سانا

يشكل فريق “DNA” التطوعي العلمي رافداً مهماً لطلبة الكليات الطبية منذ تأسيسه قبل ثلاث سنوات في جامعتي دمشق والبعث على التوازي وذلك نظراً لما يقدمه من مساندة حقيقية للطالب خلال مسيرة تحصيله الجامعي ومساعدته في الوصول إلى المادة العلمية التي يحتاجها وتقديمها بشكل مبسط.

الفريق بحسب روان الأشقر من أعضائه وطالبة في السنة الرابعة بكلية الصيدلة يهدف إلى خدمة طلاب الدراسات الطبية وتقديم كل أشكال الدعم لهم لافتة إلى أن جدول أعمال الفريق اتسع في وقت لاحق ليشمل تقديم خدمات متنوعة لطلاب الكليات الطبية في مختلف الجامعات الحكومية والخاصة حيث استطاع تأمين مصدر علمي دقيق معتمد للمواد الجامعية تم إرفاقه بمعلومات مهمة مستقاة من المراجع العلمية لإغناء معرفة الطالب.

وبينت الأشقر أن الفريق يضم أيضاً مجموعة مختصة بالترجمة الطبية والتي تعمل على تقديم المعلومات الوافية لآخر المستجدات الطبية بكل مجالاتها وبمختلف الطرق انطلاقاً من الترجمة ونشر البحوث العلمية وانتهاء بالمرئيات والصوتيات وكل ما يتعلق بالملتيميديا الطبية.

وأضافت: إن عمل الفريق لم يقتصر على هذا الجانب حيث شارك في عدة فعاليات وحملات طبية بالإضافة إلى إقامة العديد من الدورات التدريبية وإعداد زيارات دورية إلى المشافي والمعامل الدوائية مؤكدة أن هذه الأنشطة ساعدت على نشر روح التطوع والإسهام في التنمية الفعالة للمجتمع الطبي بكل شرائحه وعلى أوسع نطاق.

من جانبه الطالب أحمد ديب سنة رابعة من كلية الصيدلة بجامعة الأندلس ومن مؤسسي الفريق التطوعي أشار إلى أن الفريق يمتلك مجلس إدارة من كل الجامعات مهمته تنسيق العمل بهدف تأمين احتياجات الطالب من محاضرات ومواد ووسائل تعليمية ليستطيع الحصول على المعلومة بأيسر الطرق وخاصة في ظل المعلومات الطبية التي تتغير باللحظة.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انضمام نحو 90 متطوعاً لفريق “سيروم” الطبي

اللاذقية-سانا أقام فريق “سيروم” الطبي المجتمعي مؤخراً “ملتقى سيروم التطوعي الأول” في محافظة اللاذقية بهدف …