الشريط الإخباري

فرقة “نوا أثر” تغني بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة على مسرح ثقافي حمص

حمص-سانا

أحيت فرقة “نوا أثر” الموسيقية اليوم أمسية غنائية بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة وذلك على مسرح دار الثقافة بحمص وسط حضور جماهيري كبير.

وأدت الفرقة توليفة طربية من الأغاني والألحان الشرقية ومجموعة متناغمة من المقاطع الغنائية ووصلة فلكلورية من أغاني التراث السوري وتنقلت أصوات المغنين عبر أكثر من مقام غنائي بشكل وأداء متمكن ومتناغم ومنسجم مع تفاعل الجمهور وحماسه خلال الأمسية.

فايز الشامي قائد الفرقة أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن نوا أثر مقام من المقامات الشرقية يحمل معنى الاتجاه الجديد حيث تسعى الفرقة إلى الاقتراب من الناس بالموسيقا المحببة وتعريف جيل الشباب بالموسيقا الشرقية ليتذوقوا جماليتها لافتا إلى أن أعضاء الفرقة وعددهم 32 هم مجموعة من الشباب الموسيقيين والمغنين تتراوح أعمارهم بين 20 و 24 عاما جمعهم شغفهم الدائم لتقديم الألحان الشرقية ونشر الثقافة الموسيقية كونها غذاء الروح الذي يسمو بالحس والذوق الإنساني إلى أعلى مستوى.

وبين تحسين الهاشمي أن التفاعل الكبير للجمهور مع أغاني الفرقة يشكل مسؤولية تقع على عاتق أعضائها في تقديم الأداء الأفضل ورفع مستوى إنتاجهم الموسيقي ليتناسب مع جمهور الموسيقا في حمص لافتا إلى أن الفرقة بدأت بحفل صغير لمقطوعات بسيطة واستطاعت الآن أن تقدم الموشحات والتراث بأسلوب شبابي لتجذب الشباب نحو الموسيقا الأصيلة.

جهاد سرور رئيس اللجنة الثقافية في مجلس مدينة حمص أبدى استعداد المجلس لتقديم الدعم لكل الفرق الفنية والنشاطات الثقافية في المحافظة وتشجيعها ليعود الألق إلى حمص عن طريق الفن الذي سيمحي آثار الحرب من النفوس ويلونها بألوان الحياة.

بدوره أشار عازف الكمان في الفرقة عبد العزيز تقلا إلى أن أغاني الفرقة اليوم جاءت منسجمة مع حالة الفرح التي تعيشها حمص بأعياد الميلاد المجيد ورأس السنة والمحبة والسلام بفضل تطهير أراضيها من رجس الإرهاب على يد بواسل جيشنا.

يشار إلى أن فرقة نوا أثر تأسست في شباط العام الماضي وتضم 24 عازفا وعازفة ومغنيا ومغنية.

رشا المحرز

انظر ايضاً

فرقة (نوا أثر) تبهج عشاق الموسيقى والغناء ضمن فعاليات مهرجان الثقافة الموسيقية العشرين بحمص

حمص-سانا آثرت فرقة نوا أثر أن تترك بصمتها الخاصة ضمن فعاليات مهرجان الثقافة الموسيقية العشرين …