الشريط الإخباري

العدوان السعودي يواصل خرقه وقف إطلاق النار في الحديدة

صنعاء-سانا

واصل مرتزقة العدوان السعودي خروقاتهم لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة اليمنية فيما شن طيرانه سلسلة غارات على عدة محافظات أخرى خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن “العدوان ومرتزقته يماطلون في تنفيذ الاتفاق ويواصلون خروقاتهم لوقف إطلاق النار في الحديدة” مشيرا إلى ارتكابهم خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 31 خرقا رغم وجود الفريق الأممي واللجان المشتركة.

وأشار العميد سريع إلى أن مرتزقة العدوان نفذوا زحفا باتجاه مواقع قوات الجيش واللجان الشعبية في اتجاه الميسرة في الجاح الأسفل في حين أطلقت مدفعية المرتزقة تسع قذائف هاون منها سبع على الأحياء السكنية في الدريهمي وقذيفة باتجاه مدينة الشعب وأخرى على قرية الطفسة جنوب الجراحي في الوقت الذي واصل طيران العدوان تحليقه بكثافة فوق مدينة الحديدة مع تحليق لطيران الاستطلاع والطيران الحربي فوق الدريهمي.

ولفت إلى أن المرتزقة قصفوا بالأسلحة المتوسطة والخفيفة مدينة الشعب وتم رصد جرافة للمرتزقة تقوم باستحداثات شرق المدينة.

وأشار العميد سريع إلى أن طيران العدوان شن 16 غارة على باقي المحافظات اليمنية.

من جهته أفاد مصدر أمني يمني اليوم بأن “مرتزقة العدوان السعودي قصفوا بالرشاشات والأسلحة الثقيلة كلية الطب في مدينة الحديدة ومعسكر الدفاع الجوي ودوار الجمل جنوب المدينة فيما قصفوا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بشكل مكثف شمال وشرق مديرية حيس وباتجاه شارع الخمسين ومدينة الشباب في شارع الـ90 بمديرية الحالي”.

وأشار المصدر إلى أن المرتزقة قاموا باستحداث التحصينات والحفر جنوب مدينة الحديدة مع تحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المدينة وبعض المديريات فيها مؤكدا وصول خمس سفن محملة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والناقلات إلى ميناء المخاء في مدينة تعز.

وكانت الأطراف اليمنية اتفقت خلال محادثاتها بالسويد في الـ 13 من الشهر الحالي على وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة وعلى تفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن تحالف العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم لهذا الاتفاق.

من جهة ثانية تصدى الجيش اليمني واللجان الشعبية لمحاولة تسلل لقوى العدوان السعودي غرب الفازة بمديرية التحيتا في الحديدة وفقا للمصدر فيما شن طيران العدوان خلال الساعات الماضية عدة غارات على محافظات صعدة وحجة وذمار.

انظر ايضاً

خروقات جديدة لقوى العدوان السعودي في الحديدة

صنعاء-سانا ارتكبت قوى العدوان السعودي ومرتزقته 82 خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار