الشريط الإخباري

انتهاء تصوير (شوارع الشام العتيقة)-فيديو

دمشق-سانا

انهى المخرج غزوان قهوجي عمليات تصوير مسلسل شوارع الشام العتيقة من تأليف علاء عساف و إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني ضمن مشروع خبز الحياة بإشراف المخرج زياد جريس الريس.

و قال المخرج قهوجي في تصريح لسانا : “شوارع الشام العتيقة عمل بيئة شامية يقدم قصة افتراضية تدور بين عامي 1920 و1922 و يعكس نضال السوريين ضد الاحتلال الفرنسي وتداعياته على الإنسان والمجتمع وهو عمل ينتصر للمرأة بطرحها كإنسان لها كيانها و مشاعرها كما يتطرق لموضوع الغدر الداخلي والخارجي من خلال رصد أسرة بطل القصة في مقاربة لما عشناه خلال السنوات السبع الماضية”.

قهوجي الذي يتولى لأول مرة إدارة إخراج عمل درامي كبير أوضح أن مشروع خبز الحياة إعاد مؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني إلى أبنائها ليأخذوا فرصهم ويوصلوا صوتهم عبر سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها إدارة المؤسسة الجديدة.

ولفت قهوجي إلى أن دخول المؤسسة لأول مرة في إنتاج أعمال البيئة الشامية سيعطيها إضافة في قدرتها على المنافسة في التسويق والتوزيع و لتكون أقرب من الجمهور مبيناً أن العمل يقدم رؤية جديدة مختلفة لهذه البيئة عما قدم في السابق من أعمال تنتمي لذات النوع الدرامي.

وتابع قهوجي: “العمل بعيد عن الثرثرات النسائية والبطولات الشعبية الخارقة فهو يقدم الإنسان الطبيعي الذي يتفاعل مع كل ما يحيط به ويمتلك المشاعر المتنوعة دون تقديس للشخصيات أو إعطائها هالات بعيدة عن الواقعية”.

وحول طريقته في إدارة عدد كبير من الفنانين والفنيين أشار إلى أن الكادر الفني المحترف والممتلك للخبرة اللازمة ساعد في عملية إدارة عمليات التصوير والوصول إلى النتائج المطلوبة خلالها مع اعتماد مبدأ الشراكة في العمل ليكون الجميع مسؤولاً عن نجاح العمل .

العمل من بطولة كل من الفنانين رشيد عساف وصباح الجزائري وفاديا خطاب ومرح جبر وعاصم حواط وكفاح الخوص وولاء عزام و علاء عساف وآخرين.

محمد سمير طحان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

علاء عساف: مسلسل شوارع الشام العتيقة يظهر الجانب المتنور بدمشق