الشريط الأخباري

برامج جديدة لرفع كفاءة الأفراد ضمن حملة (تدريب مليون شاب سوري)

دمشق-سانا

برامج وفعاليات ودورات تدريبية منوعة أطلقتها حملة (تدريب مليون شاب سوري) مؤخرا في دمشق بهدف تنمية مهارات الشباب وتطوير إمكاناتهم بما يؤهبهم لدخول سوق العمل كأفراد فاعلين في عملية التنمية المستدامة.

وقال أحمد وطفة مؤسس الحملة لسانا الشبابية أن الحملة اطلقت مؤخرا سلسلة جديدة من البرامج التي تهم الشباب كما وسعت نشاطاتها في محاولة للوصول إلى أكبر شريحة منهم لافتا إلى أن جميع البرامج المطروحة تقدم مجانا للشباب بهدف تأهيلهم لولوج سوق العمل.

وأضاف وطفة: تضم البرامج الجديدة دورات تدريبية في الرسم الهندسي وبرنامج الأمين والفوتشوب ومبادئ شبكات الحاسوب ودبلوم صيانة الحاسب الآلي ودورات مهنية متعددة في الحلاقة والتمريض والموسيقا إضافة إلى دوراتها الاساسية في اللغة الانكليزية بجميع مستوياتها إلى جانب دورات خاصة بالسلاسل التعليمية للأطفال واليافعين وغيرها.

وأشار وطفة إلى أن الصدى الكبير الذي لاقته الحملة بين أوساط الشباب بمختلف فئاته وشرائحه دعا إلى التوسع في برامجها وافتتاح مراكز جديدة للحملة في منطقتي البرامكة والصالحية بدمشق.

يشار إلى أن الحملة التي بدأت في شهر نيسان من هذا العام انطلقت بجهود شبابية تهدف لنشر المعلوماتية بين الشريحة المقبلة على العمل سعيا منها لتأهيلهم في مجالات البرامج الأساسية اللازمة في سوق العمل الحديثة.

لمى الخليل

انظر ايضاً

برامج مهنية ومعلوماتية ولغات أجنبية ضمن حملة تدريب مليون شاب سوري

دمشق-سانا للعام الثالث على التوالي أطلقت حملة “تدريب مليون شاب سوري” سلسلة من البرامج الرامية …