الشريط الإخباري

للعام الرابع على التوالي.. دورات جديدة ضمن حملة تدريب مليون شاب سوري

دمشق-سانا

للعام الرابع على التوالي تواصل حملة (تدريب مليون شاب سوري) نشاطاتها ودوراتها التدريبية المتنوعة التي انطلقت عام 2018 بدمشق وريفها، بهدف تأهيل الشباب لدخول سوق العمل، عبر تزويدهم بالمهارات اللازمة من خلال دورات تدريبية في مجالات عديدة.

فاطمة دياب المسؤولة عن الحملة بينت لـ سانا الشبابية أن أهمية الدورات التدريبية تكمن في قدرتها على رفع مستوى الشباب الوظيفي، كونها تلعب دوراً كبيراً في تنمية المهارات، كما تقوم بتطوير الذات وبالتالي منح الشباب المزيد من الثقة بالنفس في قدرتهم على تحسين المستوى المهني لكل المتدربين، كما يتاح للمتدربين تعلم أحدث المهارات التدريبية.

وتتضمن الحملة عدة أنشطة حسب دياب كدورات التصميم والحساب الذهني والدبلوم الطبي، إضافة إلى الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي والدورات الحرفية المجانية، وتضم برامج الحملة أيضا اللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية وصيانة الحاسب والشبكات وبرنامج الأمين للمحاسبة والفوتوشوب والتصوير الفوتوغرافي والبرامج المهنية كالحلاقة والخياطة والتمريض ودورات إدارة الأعمال والتنمية الإدارية لتطوير مهارات الشباب

ورفع مستوى كفاءتهم وتعزيز عملية التنمية في أوساط الشريحة الشبابية المقبلة على العمل، سعياً منها لتأهيل أفرادها في مجالات البرامج الأساسية والأكثر طلباً في سوق العمل الحديثة.

وأوضحت أن البرامج والدورات العلمية والعملية المقدمة تهدف إلى تنمية الشباب ورفع المستوى العام لكفاءتهم باستخدام تكنولوجيا المعلومات كصيانة الحواسب وصيانة هواتف الموبايل بأسعار رمزية، لتأسيس جيل يواكب متطلبات الحياة العملية، ويحقق الاستقلال الاقتصادي والاجتماعي.

ولفتت المستفيدة شيلا المصري 22 عاماً إلى أنها تسعى لإقامة مشروعها الخاص، بعد اتباعها العديد من دورات الحلاقة منذ ما يقارب السنة، فيما بينت مريم العمر أنها تتبع دورات الإكسل حالياً.

لمياء الرداوي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

برامج مهنية ومعلوماتية ولغات أجنبية ضمن حملة تدريب مليون شاب سوري

دمشق-سانا للعام الثالث على التوالي أطلقت حملة “تدريب مليون شاب سوري” سلسلة من البرامج الرامية …