الشريط الإخباري

فريق (الإعاقة انطلاقة) يحتفي بداعمي أصحاب الهمم

دمشق-سانا

احتفالية واسعة بمناسبة “اليوم العالمي لأصحاب الهمم” أقامها مؤخرا فريق “الإعاقة انطلاقة” التطوعي بالتعاون مع جمعية “إدارة الموارد البشرية” وتم خلالها الاحتفاء بكل الجهات التي ساهمت بدعم أصحاب الاحتياجات الخاصة وشحذ عزيمتهم على مدى عام كامل بحضور العديد من الفعاليات الأهلية والاقتصادية.

في هذا الجانب أكدت منى عمقي مؤسسة فريق “الإعاقة انطلاقة” في حديثها لنشرة سانا الشبابية أن هذه الاحتفالية هي تقدير لكل من ترك بصمة في حياة أصحاب الهمم من خلال العمل على دمجهم في المجتمع ومساندتهم في الحصول على حقهم في العمل والتعليم إيمانا بقدرة هذه الشريحة على صنع المستحيل.

الشاب راشد مخللاتي مصاب بشلل رباعي مكتسب تحدث خلال الاحتفالية عن تجربته مع الإعاقة منذ العام 2014 موضحا أن هذه المرحلة شكلت انعطافة حقيقية في حياته تجاوزها بالعزيمة والدعم المعنوي الكبير من قبل أسرته وأصدقائه ليستمر في دراسته ويحصل على شهادة التعليم الأساسي بمعدل عال قبل أن يلتحق بعدة دورات في الحاسب واللغات.

ولفت إلى أنه يستعد اليوم لامتحان الشهادة الثانوية ليكمل طريقا كان قد بدأه قبل مرضه آملا أن يتمكن من دراسة هندسة الصوت ليتجاوز بذلك عجزه الجسدي مؤكدا “أن الإعاقة الحقيقية هي الاستسلام للمرض والتوقف عن البحث عن سبب للحياة”.

فيما بين الدكتور منير عباس رئيس جمعية الموارد البشرية أن الجمعية تدعم أصحاب الهمم والإرادة القوية كجزء من مسؤوليتها المجتمعية في توظيف ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع مشيرا إلى أن الجمعية قامت برعاية فريق “الإعاقة انطلاقة” منذ تأسيسه.

وتضمنت الاحتفالية جلسة حوار طرحت خلالها مجموعة من الخطط الرامية إلى زيادة الوعي المجتمعي والعمل على تطوير قدرات أصحاب الهمم ومساندتهم للانخراط في بيئة العمل والانشطة الاجتماعية المختلفة.

يشار إلى أن فريق “الإعاقة انطلاقة” بدأ أعماله على أرض الواقع في عام 2017 ضمن احتفالية أقامتها جامعة دمشق ويقوم بالعديد من الدورات التدريبية والتأهيلية لأصحاب الهمم من أجل دمجهم في المجتمع.

لمى الخليل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency