الشريط الإخباري

روسيا:إحباط محاولات شن هجمات إرهابية بطائرات مسيرة خلال المونديال

موسكو-سانا

أعلن رئيس جهاز الأمن الروسي ألكسندر بورتنيكوف أن الجهاز تمكن من إحباط محاولات لاستخدام الطائرات المسيرة بهدف تنفيذ أعمال إرهابية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم التي جرت في صيف العام الجاري في روسيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن بورتنيكوف قوله: “إن الانتشار العشوائي للطائرات المسيرة ربما يؤدي إلى استخدامها في الإرهاب وعليه فاننا نرى ضرورة البدء الفوري بوضع أساسيات الإطار التنظيمي لاستخدام الطائرات المسيرة لمنع هذا الخطر.

كما حذر بورتنيكوف من أن هناك مؤشرات عن أن تنظيمي “داعش والقاعدة الإرهابيين ربما يندمجان وقال: ” إننا نعتبر ذلك خطوة خطيرة ربما تؤدي إلى عواقب سلبية عديدة موضحا أن المنظمتين الإرهابيتين الدوليتين تستخدمان أساسا أيديولوجيا متشابهة وقوة عامة مشتركة لسد النقص في وحدات كل منهما كما أن العديد من الإرهابيين فيهما على الرغم من وقائع النزاعات المسلحة بين التنظيمين يتحولون من هيكل إرهابي إلى آخر حيث توجههم دوافع المنافع الشخصية والتغييرات في ساحة المعركة وغيرها من الأسباب”.

ولفت بورتنيكوف إلى أن جهاز الأمن الروسي كشف عن 38 خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي يعمل عناصرها على تجنيد إرهابيين العام الجاري كما أن الجهاز بالتعاون مع نظرائه الأجانب كشف عن 70 خلية من المنظمات الإرهابية الدولية بما في ذلك 38 خلية تابعة لـ داعش جندت شبابا من روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة.

وأضاف مدير جهاز الأمن الفيدرالي أنه تم اعتقال 777 عضوا نشطا ومقاتلا من منظمات إرهابية دولية من بينهم 36 متزعما.

وكانت قوات الأمن الروسية اعتقلت أمس متزعمين فى تنظيم إرهابي متطرف في جمهورية تتارستان فى إطار عملية خاصة جرت فى منطقتى أزناكوفسك وبوغولمين.

 

انظر ايضاً

جهاز الأمن الروسي: اعتقال 49 شخصاً متورطين بتمويل تنظيمات إرهابية

موسكو-سانا اعتقل جهاز الأمن الاتحادي الروسي 49 شخصاً في مناطق مختلفة من البلاد متورطين في …