الشريط الإخباري

مشروع تنموي يعزز مهارات الطلبة الجامعيين

دمشق-سانا

سعيا لتحقيق غاياته في تنمية الشباب وتفعيل جهودهم على ارض الواقع يواصل مشروع “شبابنا جوب” الذي انطلق قبل ثلاثة اشهر فعالياته التدريبية بهدف تحقيق التنمية المجتمعية والوصول الى اكبر قدر ممكن من الشباب الجامعي بغية تعزيز مهاراتهم وخبراتهم.

وتحدثت غيداء كساب مديرة المشروع لـ سانا الشبابية أن الفريق قام حتى الآن بثلاثة تدريبات استمر كل منها لمدة اسبوع حيث تم البدء مع طلاب المعاهد والجامعات بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وكذلك مع عدة شركات لتأمين فرص عمل للمتدربين.

وأضافت.. يهدف مشروعنا الى تدريب اكثر من عشرين الف طالب مع التركيز على الطلاب الذين لا تسمح لهم ظروفهم المادية بالخضوع لدورات تدريبية ماجورة آخذا على عاتقه تحقيق اهداف التنمية المستدامة سواء من خلال التدريب او توفير فرص العمل.

من جهتها لفتت فرح الدقر مسؤولة التنظيم في المشروع إلى أن “شبابنا جوب” يهدف الى فهم ومساعدة الطلاب في تخطي العقبات التي تواجههم ومن بينها الحصول على فرص عمل تلائم خبراتهم وامكانياتهم وهدفنا أن نكون صلة الوصل بين الشباب والشركات لتأمين فرص عمل تناسب إمكاناتهم بالإضافة إلى تأمين تدريبات عملية ونظرية لكافة التخصصات.

بشير خباز من قسم الاعلام والتواصل في المشروع قال.. يتألف فريقنا من ستة طلاب اي اننا نعرف ما يحتاجه الطالب من تدريبات والصعوبات التي يواجهها بشكل دقيق وهو ما جعلنا نقود هذا المشروع الريادي المجتمعي الذي يهدف إلى تطوير الطالب وبناء شخصيته وقراراته ومنه الى تطوير المجتمع وتحقيق التنمية.

من جهته بين المستفيد محمد كمشة اختصاص إدارة أعمال وتسويق أن هذا المشروع يضم برامج متعددة تعمل على اكساب الشباب شعورا بتعزيز قيمتهم الذاتية وتنمية مهارات جديدة لديهم فيما رأى عمر الصياح طالب اقتصاد سنة ثانية ان المشروع يشكل فرصة نوعية للشباب نظرا لما يقدمه من خدمات تدريبية واستشارية.

لمى الخليل

انظر ايضاً

الصربي ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس بأولمبياد باريس 2024

باريس-سانا تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس في أولمبياد باريس 2024 إثر فوزه …