الشريط الإخباري

بانيتا: تنظيم “داعش” الإرهابي يمثل تهديدا للعالم بأسره

براغ-سانا

أكد وزير الدفاع الأمريكي السابق ليون بانيتا أن تنظيم “داعش” الإرهابي لا يمثل تهديدا للشرق الأوسط فقط وإنما لأوروبا والعالم أيضا ولهذا فإن التحدي الأكبر يكمن في “توحد
العالم” في مكافحة الإرهاب.

ورجح بانيتا في حديث للتلفزيون التشيكي على هامش مشاركته في مؤتمر “أيام الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي” الذي عقد في براغ مؤخرا أن القضاء على الإرهاب بأشكاله المختلفة القائمة الآن في العالم بما فيها تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية سيستغرق ما بين20 إلى 30 عاما حسب رأيه.

وأوضح بانيتا أن مواجهة إرهاب تنظيم “داعش” لا يمكن أن “يتم بالعمل العسكري فقط ولكن من الضروري التفكير أيضا بالأوجه الثقافية والدينية للمسألة كي لا يقع المزيد من الشباب في أحضان الإرهابيين”.

وأكد بانيتا أن اجتذاب المجموعات المتطرفة للارهابيين الأجانب من أوروبا والولايات المتحدة يمثل “تهديدا واقعيا جدا” وخاصة أن أغلب هؤلاء يحملون جوازات سفر أوروبية وأمريكية وبالتالي يمكن لهم عند عودتهم القيام بأعمال إرهابية.

وتأتي تصريحات بانيتا ضمن حملة إعلامية منظمة تقوم بها الإدارة الأمريكية عبر مسؤولين حاليين وسابقين للترويج لحرب طويلة على التنظيمات الإرهابية وهو ما يمثل وفقا لكثير من المحللين تبريرا لتدخل أمريكي طويل المدى في المنطقة في إطار المحاولات المستمرة لفرض المشاريع الأمريكية عليها.

انظر ايضاً

وزيرا دفاع أميركيان سابقان: البيت الأبيض يتفرد بالسلطة

سيمي فالي-الولايات المتحدة-سانا اتهم ليون بانيتا وروبرت غيتس اللذان تعاقبا على إدارة وكالة الاستخبارات المركزية …