الشريط الأخباري

(ك مكان).. مزيج من الواقعية والخيال المفعم بالأماكن للفنان التشكيلي أحمد الوعري

دمشق- سانا

بمزيج من الواقعية الحية والخيال المفعم بالأماكن افتتح الفنان التشكيلي أحمد الوعري معرضه الفردي” ك مكان” في صالة الارت هاوس بدمشق.

وركزت لوحات الوعري الـ16 التي تضمنها المعرض على دقة التفاصيل التي حاول الغوص فيها والتي تستحوذ عليها المدرسة الواقعية في حين تنوعت مواضيع اللوحات لتاتي بمجملها إنسانية مرتبطة بالأماكن.

وتميز معرض “ك مكان” عن غيره من المعارض التي قدمها الوعري لأنه ادخل عناصر إضافية غير الرسم الواقعي في ضربات نافرة بجزء من اللوحة أو ألوان حرة بجزء ثان منها وهو حسب تعبيره يصل له الرسامون الواقعيون بعد فترة طويلة من الرسم الواقعي.

وعن سبب تسميته المعرض بـ “ك مكان” قال الوعري في تصريح لسانا: “بكل لوحة فيها مدينة تتضمن رواسب للحياة التي نعيشها لتتحول هذه الرواسب في داخلنا على شكل مدينة”.

وتابع ” كتمت خسارتي فتركت ندبا بأشكال محببة داخلي فقد خسرت ابا ترك داخلي جسراً.. وخسرت فتاة تركت داخلي حديقة وخسرت أقارب تركوا داخلي بيوتاً وخسرت صديقاً ترك داخلي شارعاً تجمعت خساراتي واصبحت أمكنة مثل مدينة اولها واخرها انا وكل منا تدور حوله المشاعر والأفكار والخيبات والأحلام وتترك اثارها ك مكان”.

يذكر أن الوعري الذي يستمر معرضه لغاية 27 ايلول الحالي فنان تشكيلي من مواليد حمص 1990 شارك في العديد من معارض اتحاد الفنانين التشكيليين وأقام معرضه الفردي الأول في حمص 2013 والثاني في اللاذقية 2014.

رشا محفوض

انظر ايضاً

مواضيع إنسانية في معرض الفنان أحمد الوعري في الارت هاوس-فيديو

دمشق-سانا بأعمال فنية تنوعت مواضيعها واختلفت أساليبها افتتح الفنان التشكيلي أحمد الوعري معرضه الفردي الثالث …