الشريط الأخباري

مشاريع إبداعية لطلاب المعاهد التقنية الصناعية في معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

مشاريع إبداعية شارك من خلالها طلاب المدارس والمعاهد الفنية والتقنية الصناعية التابعة لوزارة التربية في جناح الوزارة بمعرض دمشق الدولي طامحين أن يحققوا ترويجا لها يكون بداية لدخول سوق العمل.

المدرس بمعهد التقانة الصناعي الثاني باللاذقية “شحادي سعدة” أشار إلى أن المعهد شارك من خلال شاخصة تعمل على الطاقة الشمسية خفيفة يمكن حملها من مكان لآخر وتستخدم لتنبيه السائقين أثناء أعمال صيانة الطرقات.

أما طلاب المعهد الصناعي الأول باللاذقية فشاركوا بمشروع تصميم براد بينما عرضت الثانوية الصناعية “رقاقة عجين” نالت إعجاب الكثير من زوار المعرض.

معلم الحرفة في الثانوية الصناعية بجبلة “أديب أحمد” أشار إلى أن مشاركتهم تتمثل بمشروع مقص ديسك لطلاب الثانوية ويعمل بمحرك ثلاثي الأطوار وفاعلية قوية لمدة تتجاوز أربعة أيام دون توقف ويستخدم لقص مقاطع الحديد بكل اشكالها وأنواعها .

طلاب المعهد الصناعي بالسويداء شاركوا بدورهم عبر مشاريع تتعلق باستخراج الماء من الهواء وهذا الجهاز يستخدم في المناطق الصحراوية وحفظ الحليب من الفساد ويستخدم في المزارع والمعامل الكبيرة إضافة إلى جهاز لصناعة مكعبات الثلج يستخدم في المطاعم والفنادق.

سكينة محمد

انظر ايضاً

ترجمان: الإعلام السوري استطاع من خلال المعرض إيصال رسالة قوية وواضحة إلى العالم تبين موقع ومكانة سورية-فيديو

دمشق-سانا اعتبر وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن الجهود التي بذلها جميع الإعلاميين الذين …