استشهاد فلسطيني وإصابة المئات بجروح خلال قمع الاحتلال مسيرة العودة في غزة

غزة-سانا

استشهد شاب فلسطيني وأصيب مئات آخرون اليوم جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على المشاركين في فعاليات مسيرة العودة في قطاع غزة المحاصر.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان اليوم:”إن الشاب جبر أبو مصطفى 40 عاما استشهد برصاص قوات الاحتلال شرق خان يونس خلال مشاركته في مسيرة العودة الكبرى”.

وأضافت الوزارة أن 973 فلسطينيا أصيبوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي بينهم 10 إصابتهم خطيرة و3 حرجة جدا إضافة إلى إصابة المئات بالاختناق”.

وأشارت الوزارة إلى أن من بين المصابين صحفيا يعمل لدى وكالة صحافة ألمانية إضافة إلى طواقم طبية وصحفية.

وتتواصل للجمعة السابعة على التوالي المسيرات السلمية الشعبية على السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948 في إطار فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي بدأت في الـ30 من آذار الماضي وتستمر حتى الـ 15 من أيار الجاري الذكرى السبعين لنكبة الشعب الفلسطيني.

وتتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي إطلاق الرصاص الحي والغازات السامة لقمع هذه المسيرات ما أسفر وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء 48 شهيدا وإصابة 8536 فلسطينيا بجروح مختلفة واختناق بالغاز المسيل للدموع.

استشهاد فلسطيني متأثرا بجروحه بعد دهسه بحافلة إسرائيلية قبل أيام

واستشهد شاب فلسطيني متأثرا بجروح كان أصيب بها نتيجة دهسه من قبل حافلة للمستوطنين الإسرائيليين شمال الخليل في الضفة الغربية قبل أيام.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن وزارة الصحة قولها: إن “الشاب فايز العداربة 23 عاما من بلدة بيت أولا غرب الخليل استشهد اليوم بعدما كان أصيب بجروح خطيرة نتيجة دهسه من قبل حافلة إسرائيلية قبل أيام”.

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب بيت لحم

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطيني مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب بيت لحم بالضفة الغربية. …