الشريط الإخباري

اتحاد الناشرين السوريين: النهضة الثقافية في سورية أسهمت بالتصدي للإرهاب

دمشق-سانا

أكد اتحاد الناشرين السوريين أن فشل الحرب الارهابية على سورية في تحقيق اهدافها ولا سيما نشر عادات وتقاليد وثقافة غريبة عن المجتمع السوري بسبب تجذر الثقافة والامتداد الحضاري والإرث الثقافي الكبير الذي تمتلكه هذه البلاد.

واعتبر اتحاد الناشرين في بيان له تلقت سانا نسخة منه اليوم بمناسبة الذكرى ال55 لثورة الثامن من آذار أن النهضة الثقافية التي شهدتها سورية منذ انطلاقة هذه الثورة وعلى كل الصعد كان لها الدور الحاسم في تصدي المثقف السوري للحرب مشيرا إلى أن المهمة الكبيرة المطلوبة من الجميع حاليا هي اعادة اعمار ما دمره الارهاب وإعادة تأهيل الإنسان.

واستعرض البيان منجزات ثورة 8 آذار الثقافية من حيث العدد الكبير للمراكز والمؤسسات والهيئات الثقافية وزيادة عدد دور النشر بشكل لافت لتصبح سورية من الدور الرائدة على مستوى المنطقة واستخدام أحدث التقنيات المستخدمة في الطباعة إلى جانب تطور صناعة المعارض وآليات تنظيمها وزيادة المشاركة السورية في المعارض الخارجية وإحداث اتحاد الناشرين ايمانا بأهمية الناشرين ودورهم في تنمية وتطوير العملية الثقافية وصناعة الرأي.

وأعرب اتحاد الناشرين عن يقينه بأن الانتصار في الحرب على سورية بات قريبا بفضل بطولات الجيش العربي السوري وتضحياته وشجاعة قيادته.

انظر ايضاً

أهمية صناعة النشر ودورها… في لقاء بين اتحاد الناشرين السوريين والاتحاد الدولي للناشرين

القاهرة-سانا بحث رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم حافظ والأمين العام للاتحاد الدولي للناشرين خوسيه بورغنيو