الشريط الإخباري

اختصاصي ينصح السيدات باستعمال كريم مرطب والابتعاد عن الشمس والصابون لحماية بشرتهن

حمص-سانا

يوصي عميد كلية الصيدلة بجامعة البعث الدكتور عماد حداد السيدات للحفاظ على البشرة ناعمة ومشدودة لأطول فترة ممكنة باستعمال كريم يحميها ويرطبها يوميا صباحا ومساء وتنظيفها بالماء وتجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة والصابون قدر الإمكان.

كما ينصح الدكتور حداد باستعمال النباتات أو الخلاصات التي من شأنها تنشيط الدورة الدموية الصغرى في الأطراف وتزويد الجسم بالفيتامينات أ-ب-ي التي تجدد الخلايا كمنتجات الحليب والزيوت النباتية والفواكه والخضار والأعشاب والمستحضرات العشبية لزيادة نضارة البشرة وحيويتها.

فيما يحذر عميد الكلية مما يسميه أعداء البشرة والتي تسهم في شيخوختها وهم التدخين والتغذية غير المتوازنة وأشعة الشمس والنقص في الهرمونات بعد سن اليأس.

ويذكر الدكتور حداد أن غسل وتنظيف البشرة اول خطوات العناية بها ولا سيما بشرة الوجه إضافة لتناول الغذاء الذي يحتوي على العناصر المنظفة للجسم وأعضائه وهو الغذاء المحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية وبعض النباتات الطبية مثل الزعتر وأوراق العليق وتوت الأرض واللوبياء الخضراء.

ويشير الدكتور حداد إلى أن الماء من أهم عناصر تنظيف الجسم و البشرة فهو فعال جدا في عملية إذابة المواد التي يحتاجها الجسم كما يساعد على التخلص من المواد السامة وذلك بطرحها عن طريق البول.

وللبشرة أنواع منها العادية والجافة والدهنية ويوضح الدكتور حداد أنه لكل نوع من أنواعها طريقة عناية ومستحضرات خاصة بها فالبشرة العادية تتطلب فقط استعمال حليب التنظيف للحفاظ على صحتها أما الجافة فهي أكثر عرضة للحساسيات والالتهابات الجلدية لذلك ينبغي الابتعاد عن المواد التجميلية المصنعة تلافيا لضررها ومن المفيد معها تناول الأطعمة المحتوية على فيتامين/أ/.

وبالنسبة للبشرة الدهنية ينصح الدكتور حداد بالابتعاد عما يزيد من إفرازات الدهون كالبهارات والسوائل شديدة السخونة واستعمال منظفات المسام مثل غسول الأقحوان أو الكينا وغسول النعناع والعليق وغسول من عصير البرتقال والليمون.

ويوصي الدكتور حداد باستخدام عصير الليمون الحامض لتنظيف البشرة من الدهون المترسبة في المسام حيث تدهن به ويترك إلى أن يجف تماما ثم يغسل بالماء الفاتر وماء الورد.

صبا خيربك