الشريط الإخباري

بدء فعاليات الملتقى الثقافي الوطني الخامس لفرع طلائع البعث باللاذقية

اللاذقية –سانا

انطلقت اليوم فعاليات الملتقى الثقافي الوطني الخامس لفرع طلائع البعث باللاذقية بعنوان “دور المجتمع والمنظمات الشعبية في محاربة الفكر الإرهابي” تضمنت فقرات فنية وأغاني وطنية وذلك في مركز الباسل للتدريب والتأهيل.

وأشارت عضو قيادة منظمة طلائع البعث أميمة إبراهيم إلى أن الغاية من الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام العمل على بناء الطفل اجتماعياً وإنسانياً والارتقاء به.

ولفت عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي عماد مهنا إلى ضرورة محاربة الفكر الإرهابي التكفيري وتحصين الأطفال بالفكر الثقافي المحب للإنسانية.

بدوره بين أمين فرع اللاذقية لطلائع البعث نبيل العبده ضرورة القيام بالمهام الموكلة للفرع لبناء جيل المستقبل وتحقيق الوعي الاجتماعي والقيمي وتنوير الجيل الصاعد.

وفي اليوم الأول من الملتقى الذي شاركت فيه وزارات التربية والثقافة والإعلام و التعليم العالي والدفاع والأوقاف ونقابة المعلمين واتحاد الكتاب العرب أقيمت ندوة بعنوان “الفكر الإرهابي وأثره على الوعي الاجتماعي” قدمتها الدكتورة ميرنا دلالة أشارت فيها إلى الفوضى التي تسبب بها الفكر التكفيري في المجتمع والذي يهدف إلى قتل الروح المعنوية عبر الإجرام والقتل وضرورة مواجهة ذلك بالوعي والمعرفة.

وأشار حمزة القاضي المشارك بالندوة إلى قدرة المجتمع السوري على مواجهة الفكر الإرهابي والتأسيس لحالة تنويرية مقاومة للفكر الظلامي.

وبين ممثل وزارة الدفاع ضرورة إيجاد بيئة فكرية قوية لمواجهة الفكر الإرهابي الوهابي والتأكيد على أن دحره واجب وطني واجتماعي.