الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية

أنشطة ترفيهية وتثقيفية في مركز الأطفال السكريين التخصصي بدمشق

دمشق-سانا

بعروض فنية ومسرحية ومسابقات متنوعة اختتم اليوم المركز التخصصي للأطفال السكريين بدمشق فعاليات عطلة منتصف العام الدراسي والتي استمرت أربعة أيام وتضمنت أنشطة ترفيهية وتثقيفية للأطفال وأسرهم.

مدير المراكز الطبية التخصصية بدمشق الدكتور وليد مخلوف أوضح أن الفعاليات تأتي ضمن أنشطة الدعم النفسي التي ينظمها المركز للأطفال السكريين لمساعدتهم في تفهم وضعهم الصحي وتأثيره على مختلف جوانب حياتهم مبينا أن المركز يوفر خدمات التشخيص والعلاج مجانا لأكثر من 550 طفلا من عمر أشهر إلى 18 عاما.

ولفت الدكتور مخلوف إلى أن المركز يوفر خدمات العلاج والدواء والفحوص الاستقصائية المجانية للكشف المبكر عن اختلاطات السكري لدى الأطفال وضمان مستقبل صحي وآمن لهم مع التوجه نحو الاستفادة من الأرقام والبيانات في المجال البحثي.

بدوره وصف مدير صحة دمشق الدكتور رامز أورفلي تجربة مركز الأطفال السكريين بعد مرور نحو عام على تطبيقها “بالناجحة” كونها ساعدت بتأمين “خدمة نوعية للأطفال وخففت معاناة أسرهم”.

وبين مدير الصحة أن المديرية تتوجه اليوم نحو توفير خدمات مدروسة تضمن وصول الخدمة لمستحقيها وتمنع الهدر مشيرا إلى أن أتمتة الخدمات المقدمة لمرضى السكري ضبطت العدد الحقيقي للمستفيدين الذي انخفض من 32 ألفا إلى 5ر15 ألف مريض.

وأشار الدكتور أورفلي إلى إصدار دليل عمل موحد لرعاية وعلاج مرضى السكري بهدف توفير خدمات مبنية على أسس علمية دقيقة مؤكدا مواصلة العمل على تطوير الخدمات الطبية التخصصية.

وكانت مديرية صحة دمشق أطلقت في تشرين الثاني من العام الماضي العمل في المركز التخصصي للأطفال السكريين في مبنى العيادات الشاملة في منطقة الزاهرة بدمشق ليكون بمثابة ناد صحي للأطفال يوفر لهم الإنسولين وأجهزة فحص سكر الدم ويقدم لهم التوعية والتثقيف حول المرض وسبل التعايش الأفضل معه.