الشريط الأخباري

مطالبة نظام بني سعود بالإفراج عن صحفي معتقل في سجونه

دبي-سانا

طالبت لجنة حماية الصحفيين نظام بني سعود بالإفراج عن صحفي سعودي محتجز في أحد سجونه على خلفية انتقاده الفساد المستشري داخل النظام.

ونقلت رويترز عن شريف منصور منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في اللجنة قوله في بيان أمس: “على الرغم من التعهدات التي أطلقتها السلطات السعودية الجديدة بالإصلاح والوسطية فإن من الواضح من توقيف الصحفي صالح الشيحي أن القمع مستمر كالمعتاد وعلى السلطات السعودية الإفراج عنه فورا وضمان حرية الصحافة في تغطية كل الملفات محل الاهتمام العام”.

وذكر نشطاء سعوديون ووسائل إعلام أن نظام بني سعود اعتقل الشيحي الأربعاء الماضي بسبب عدة مقالات ومقابلات تلفزيونية أكد في إحداها ضلوع الديوان الملكي السعودي بالفساد ولا سيما في ملف توزيع الأراضي.

وكان ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان أصدر في تشرين الثاني الماضي أوامر باعتقال عدد كبير من الأمراء السعوديين والوزراء السابقين ورجال الأعمال المشهورين بحجة “مكافحة الفساد” إلا أن مصادر أخرى أكدت أن ما يجري داخل النظام السعودي هو انقلاب يقوده بن سلمان بهدف تصفية خصومه من الأمراء ورجال الأعمال وسرقة أموالهم ونقلها إلى حساباته.

ويؤكد مراقبون للحريات المدنية أن أي معارضة لخطته الاقتصادية وسياسته الخارجية يتم التعامل معها بصرامة ويرون أن مساحة حرية التعبير تتضاءل في السعودية.

 

انظر ايضاً

نظام بني سعود يستأنف محاكمة ناشطات حقوقيات

الرياض-سانا استأنفت محكمة تابعة للنظام السعودي اليوم محاكمة ناشطات حقوقيات سعوديات بعد اتهامات تتعلق بعملهن …