الشريط الإخباري

روسيا: القضاء على مسلحين خططوا لهجمات خلال عيد رأس السنة

موسكو-سانا

أعلن الحرس الوطني الروسي القضاء على عدد من المسلحين خلال الشهر الجاري بشمال القوقاز يعتقد أنهم خططوا لتنفيذ هجمات إرهابية خلال عطلة عيد رأس السنة.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن النائب الأول لمدير الحرس الوطني الروسي سيرغي ميليكوف قوله في مؤءتمر صحفي اليوم: إن “ما خطط له المسلحون كان الأعمال التخريبية والهجمات الإرهابية المحتملة والتي ستستهدف الفعاليات الجماهيرية في فترة أيام عيد رأس السنة”.

وأوضح ميليكوف أنه تم القضاء على مسلحين اثنين يوم 9 كانون الأول في مدينة ستافروبول وعدد من المسلحين الآخرين في جمهورية قبردين بلقاريا يوم 15 كانون الأول و3 آخرين في داغستان يوم 17 كانون الأول بالإضافة إلى تصفية 5 مسلحين خلال عملية أمنية في قره تشاي شركسيا يوم 18 كانون الأول.

وأشار ميليكوف إلى أن القوات الأمنية الروسية تمكنت من الحد من نشاط العصابات المسلحة في شمال القوقاز ومنعت انتشار نشاطاتها إلى خارج المنطقة مؤكدا أنه منذ بداية العام تم القضاء على 78 مسلحا بمن فيهم 58 مسلحا خلال عمليات شارك فيها عناصر الحرس الوطني إضافة إلى مصادرة أكثر من 600 قطعة سلاح ناري و60 راجمة قنابل ونحو 900 من القنابل اليدوية والقذائف الصاروخية وأكثر من 120 ألف قطعة من الذخيرة.

وتشن أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة بما في ذلك منطقة شمال القوقاز عمليات مستمرة ضد جماعات التطرف والإرهاب المحلية التي تربطها علاقة مع تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية.

انظر ايضاً

قوات الحرس الوطني الروسي تقضي على أكثر من 30 مسلحاً أوكرانياً في بيلغورود

موسكو-سانا قضت قوات الحرس الوطني الروسي على أكثر من 30 مسلحاً أوكرانياً من تشكيلات القوميين …