الشريط الإخباري

ترامب يقر قانون أضخم موازنة عسكرية للولايات المتحدة

واشنطن-سانا

أقر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم قانون الموازنة العسكرية للعام القادم التي تعد الأضخم بتاريخ الولايات المتحدة والبالغة 700 ملياردولار.

وقال ترامب خلال مراسم توقيع المرسوم في البيت الأبيض بحضور قادة البنتاغون ووزير الدفاع جون ماتيس كما نقلت فرانس برس إن “توقيع هذه
الموازنة يسرع عملية استعادة القوة العسكرية الأمريكية بالكامل” معتبرا أنها “ترفع من مستوى جهوزيتنا وتحدث قواتنا وستساعد في تدعيم عسكريينا بالأدوات التي يحتاجون إليها”.

ودأبت الولايات المتحدة على استخدام قوتها العسكرية للتدخل في العديد من الدول بذرائع وحجج واهية دون أي تفويض دولي وهو ما حدث في العراق عندما غزت هذا البلد عام 2003 بذريعة امتلاكه أسلحة الدمار الشامل والتي ثبت زيفها وعدم صحتها.

وكان قانون الموازنة حظي بموافقة الكونغرس بدعم من الحزبين الجمهوري والديمقراطي ولكن نواب الحزبين لم يتفقوا بعد على كيفية تمويل هذا الانفاق العسكري الضخم الذي يبلغ وحده مجموع النفقات العسكرية للدول السبع التي تأتي مباشرة بعد الولايات المتحدة من حيث قيمة نفقاتها العسكرية.

دعا ترامب النواب الديمقراطيين إلى التوافق مع نظرائهم الجمهوريين للتوصل إلى اتفاق بشأن الانفاق العسكري منتقدا عهد سلفه باراك أوباما الذي اعتبر أنه شهد تراجعا بالانفاق العسكري.

انظر ايضاً

ترامب يقيل وزير الدفاع مارك إسبر

واشنطن-سانا أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير الدفاع مارك إسبر وعين كريستوفر ميلر مدير المركز …