الشريط الإخباري

غدا انطلاق بطولة الشهيد غياث طيفور للملاكمة للبيوتات الرياضية

اللاذقية-سانا

تنطلق بطولة الشهيد غياث طيفور للملاكمة للبيوتات الرياضية غدا في اللاذقية بمشاركة 32 بيتا رياضيا للاعبين من مواليد 2000 و 2001 و 2002.

وفي حديث مع مندوب سانا الرياضي أكد عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في اللاذقية شريف الأطرش أن البطولة هي فرصة حقيقية لاختبار لاعبينا وتقييم مستواهم قبل المشاركة في استحقاقاتهم الخارجية للعام القادم وأبرزها بطولة آسيا في تايلاند.

ولفت الأطرش إلى أن هذه البطولة كغيرها من البطولات المحلية ستوفر الفرصة لاحتكاك اللاعبين وزيادة خبرتهم وبالتالي زيادة مهاراتهم وتطوير مستواهم ولا سيما أن لعبة الملاكمة من الألعاب التي تتطلب معسكرات دائمة ولقاءات ودية لتقييم مستوى اللاعبين.

وأشار مشرف البطولة حسان قزق إلى أن المشاركة جيدة حيث ثبت نحو 65 ملاكما مشاركتهم بينهم عدد من أبطال اللعبة على المستوى المحلي والآسيوي موضحا أن البطولة ستشهد منافسات قوية ومواهب جديدة.

وبين مدرب منتخب شباب سورية للملاكمة قصي شاهين أنه تم تشكيل لجنة من خبراء اللعبة بينهم عدد من المدربين مهمتها الإشراف على البطولة وتقييم مستوى اللاعبين والتحكيم لافتا إلى أن البطولة تقام بإشراف اتحاد اللعبة وستستمر ليومين وستقام اليوم اختبارات الوزن وإجراء القرعة.

من جهته أوضح مدرب منتخب طرطوس ميسر سعد أن إقامتها هي خطوة جيدة تستحق الدعم لأنها أول بطولة للبيوتات الرياضية وستكون نقطة تحول على طريق تطوير الملاكمة وستكون مفيدة لمنتخبنا للالتقاء مع أبطال اللعبة.

 

انظر ايضاً

اختتام بطولة الشهيد غياث طيفور للملاكمة

اللاذقية-سانا توج مركز صناعة الرجال من طرطوس لفئة الشباب ومركز الشريف من حمص لفئة الناشئين …