الشريط الإخباري

شخصيات لبنانية تدعو إلى التنسيق مع سورية لحماية لبنان من الإرهاب

بيروت-سانا

أكد الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان فايز شكر أن ما يحصل في لبنان حاليا ولاسيما التخبط في المواقف والصمت عن التصريحات التي تتناغم مع توجهات التنظيمات الإرهابية يصب في خدمة المشروع الإرهابي الإسرائيلي الأمريكي وقال إن “أصحاب هذه المواقف باتوا جزءا من التنظيمات الإرهابية التي تستهدف المنطقة بأكملها ومن ضمنها لبنان”.

وأوضح شكر في تصريح له اليوم “أننا ندرك معاناة أهالي الجنود اللبنانيين المخطوفين وضرورة السعي الجاد لإطلاق سراحهم لكن الملفت أن البعض يحاول استغلال حالتهم وأوضاعهم وطرح شعارات واتخاذ مواقف تصب في خدمة خاطفيهم بدل أن تكون في خدمة المخطوفين من أجل جعل لبنان كله أسيرا للحالة الإرهابية”.

وأشار شكر إلى أن مهاجمة أحد نواب عكار يوم أمس الجيش اللبناني وقيادته في الوقت الذي يواجه فيه هذا الجيش العصابات الإرهابية التكفيرية ويتعرض جنوده للذبح والقتل إنما تشكل تواطؤا فاضحا وخيانة وطنية تشكل تهديدا خطيرا للأوضاع في لبنان وهي لم تعد مقبولة.

بدوره أكد الأمين العام لرابطة الشغيلة زاهر الخطيب ورئيس جمعية قولنا والعمل الشيخ أحمد القطان ورئيس حركة الإصلاح الشيخ ماهر عبد الرزاق في بيان مشترك ضرورة التنسيق الأمني والسياسي المباشر بين سورية ولبنان بموجب الاتفاقيات المعقودة بين البلدين للقضاء على التنظيمات الإرهابية.

وشددوا في بيانهم على أن المعادلة الذهبية المتمثلة بالجيش والشعب والمقاومة والتنسيق السياسي والأمني بين سورية ولبنان هي التي تحمي لبنان وتدفع عنه خطر وشرور الإرهاب والإرهابيين وتوفر الأمن والاستقرار للبنانيين موضحين أنه لم يعد مقبولا أن تبقى الدولة اللبنانية مترددة في أخذ قرار الحسم في مواجهة الإرهابيين.

كما دعوا إلى توفير الغطاء السياسي الكامل للجيش اللبناني مشيرين إلى أن تسليح الجيش اللبناني لا يحتاج سوى إلى قرار وطني حاسم ينطلق من مصلحة الوطن بعيدا عن الرضوخ لأجندات خارجية دولية وإقليمية.

انظر ايضاً

شخصيات لبنانية تؤكد على مواصلة المقاومة ضد العدو الإسرائيلي

بيروت-سانا جدد نائب رئيس المجلس التنفيذي اللبناني في حزب الله الشيخ علي دعموش التأكيد على …