الشريط الإخباري

الجانب العملي والتطبيقي بالقانون الدولي الإنساني في ورشة عمل

دمشق-سانا

ركز المشاركون في أعمال اليوم الثاني من ورشة القانون الدولي الإنساني التي تقيمها اللجنة الوطنية السورية للقانون الدولي الإنساني على الجانب العملي والتطبيقي للقانون والضرورات والاحتياطات المتخذة أثناء الحروب.

وأشار المشاركون بالورشة التي تقام لعدد من ضباط وزارة الداخلية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فندق الشيراتون بدمشق إلى آليات انفاذ القانون الوطني والقواعد القانونية التي تحمي المواطنين في ضوء القانونين الدولي الأنساني والدولي لحقوق الانسان في حالات الحروب.

وأكد المحاضر دانييل أغوب عضو اللجنة الدولية للصليب الأحمر أهمية تعزيز ونشر المعرفة بأحكام القانون الدولي الإنساني وتطبيقاته في حالات النزاع
المسلح وكيفية استخدام القوة مبينا أنه حتى في حالات النزاع يستمر تطبيق إنفاذ القانون مع التمييز في كيفية التعامل لدى مواجهة قوات معادية غير تقليدية.

بدوره أشار المحامي المحاضر توبياس كوهلر إلى أن هناك حدودا ينبغي عدم تجاوزها خلال الحروب وكيفية التمييز بين القوانين المطبقة أثناء الحروب وقوانين حقوق الإنسان وحالاتها ومتى يمكن استخدام القوة والسلاح والقوانين المتعلقة بذلك وكيفية التمييز بين الحالات المختلفة سواء في قتال العدو أو حماية الاشخاص وتداخل تطبيق القوانين.

وفي تصريح لـ سانا لفت عضو اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني الدكتور ياسر كلزي إلى أن فعاليات اليوم الثاني للورشة تركزت على الجانب العملي والتطبيقي للقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالأسلحة وأنواعها واستخدامها المشروع وغير المشروع وتلك التي يشكل استخدامها انتهاكا للقانون الدولي الإنساني مبينا أن أهمية الدورة تتجسد في تعريف ضباط الشرطة على مبادئ القانون الدولي الإنساني وأهدافه وتطبيقها على أرض الواقع.

يذكر أن الورشة التي بدأت أعمالها أمس تتضمن محاضرات وتدريبات عملية حول انتهاكات القانون الدولي الانساني وسير الأعمال القتالية واستخدام الأسلحة وكيفية إدماج القانون الدولي الانساني في التشريع الوطني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كيفية تحقيق الإيرادات عبر المنصات الإلكترونية… في ورشة عمل بدمشق

دمشق-سانا آلية تطوير العمل عن بعد وتحقيق الإيرادات والمكاسب المالية عبر المنصات الإلكترونية وتحويل الأفكار …