الشريط الإخباري

في شهر التوعية بسرطان الثدي.. نشاطات متنوعة ضمن حملة “آن الأوان” لفريق عطاء الشبابي التطوعي

دمشق-سانا

بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي وتحقيقا لأهدافه التنموية المجتمعية يقيم فريق “عطاء” التطوعي بالتعاون مع فريق “الباحثون السوريون” وتحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حملة “آن الأوان” حيث تستمر الحملة التي انطلقت قبل أيام في عدد من مراكز الإقامة المؤقتة بدمشق حتى نهاية الشهر الحالي.

وبين هاني العسلي مدير فريق “عطاء” التطوعي لنشرة سانا الشبابية أن الحملة تضمنت أيام فحص مجاني للسيدات ضمن فئة عمرية محددة في عدد من مراكز الإقامة المؤقتة بالإضافة إلى محاضرات توعوية وورشات عمل عن مرض سرطان الثدي والآلية الصحيحة للفحص الذاتي للثدي بهدف تقليل نسبة الإصابة والوفيات وتحسين نتائج التدخل العلاجي المبكر.

ولفت إلى أنه من الأهداف الأساسية للفريق التوعية بمفهوم العمل التطوعي وقيم التعاون والريادة المجتمعية ووضع المعايير اللازمة لاستقطاب الشباب والشابات للعمل التطوعي وإعداد برنامج تدريبي متكامل لتأهيل الشباب وإكسابهم المهارات المطلوبة.

كذلك فإن المبادئ الأساسية للفريق تتضمن حسب العسلي التوعية باحتياجات المجتمع ووضع الخطط لتلبية هذه الاحتياجات وتأهيل المهارات والقدرات الذاتية لاعضاء الفريق.

يشار إلى أن فريق “عطاء التطوعي” الشبابي انطلق في 16 منتصف العام الماضي ويتخصص بالأعمال التطوعية الإغاثية والتنموية التي تخدم وتعزز متطلبات واحتياجات المجتمع السوري تحت شعار “مجتمعنا مسؤوليتنا وعطاؤنا لا حدود له” وهو مسجل في مركز الاعمال والمؤسسات السوري.

لمى الخليل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency