الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية

(انفصال).. معرض تشكيلي في صالة ارت فورم بالسويداء

السويداء-سانا

ضم المعرض التشكيلي للفنانة راما غسان أبوعلوان بعنوان (انفصال) الذي افتتح اليوم في صالة منتدى الفن ارت فورم بمدينة السويداء 16 لوحة زيتية بأحجام مختلفة.

وعكست أبوعلوان في لوحاتها المشغولة بأسلوب تعبيري كما توضح لمراسل سانا بعض حالات وأوجاع المرأة التي تعيشها متفردة بنفسها مبتعدة عن محيطها أكثر من الرجل كما في الانكسار والحزن والوحدة.

ولفتت إلى أنها اختزلت كل الحالات الإنسانية في لوحاتها بالخط واللون ووضعية الجسد من خلال الاشتغال على الخط بالتكوين وعجينة اللون في الخلفية مع إعطائها مساحة واسعة للدلالة على صخب ومشاكل الحياة الموجعة محاولة إظهار مشاعر الأنثى واختلاجاتها ورفضها لواقعها بأسلوب إيحائي.

وأشارت أبوعلوان إلى استخدامها الخط الأسود الغرافيكي لما له من قوة في الدلالة والتعبير عن الحزن جاعلة الجسد الأنثوي منطو غير واضح الملامح في الوجه أو كما في احدى اللوحات مقلوب الرأس للتعبير عن حالة المرأة بعد الانكسار.

والمعرض الذي يستمر 4 أيام هو الفردي الثاني للفنانة أبوعلوان التي تخرجت في كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء العام الماضي وذلك بعد معرضها الأول الذي حمل عنوان (وجوه) منذ نحو سنتين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency