الحركة الوطنية الكردية: أي تدخل لما يسمى “التحالف الدولي لمحاربة داعش” في الأراضي السورية دون موافقة سوريا انتهاك للسيادة ودعم للإرهاب

دمشق-سانا

اعتبرت الحركة الوطنية الكردية للتغيير السلمي أن أي تدخل لما يسمى “التحالف الدولي” لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في الأراضي السورية دون موافقة الدولة السورية أو التنسيق معها انتهاك للسيادة ودعم للإرهاب وتشجيع للتنظيمات الإرهابية على الاستمرار في قتل الشعب السوري.

ونبهت الحركة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى النوايا المبيتة لهذا التحالف لإعادة تنفيذ مخططاته وأجنداته بذريعة محاربة الإرهاب الذي هو صنيعتهم كما القاعدة في أفغانستان ودون دعمهم لما كان منتشرا في المنطقة بهذه القوة ولولا دعم السعودية وقطر وتركيا وإيجاد ملاذات آمنة له لما امتد على مساحات واسعة مؤكدة أن هذا التحالف لن يرى النجاح طالما يعمل بازدواجية في المعايير.

وأشارت الحركة في بيانها إلى أن المجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة ومجلس الأمن لو كان حريصا على حقن دماء الشعب السوري لكان عليه التعاون مع الدولة السورية ممثلة بالحكومة السورية مشيرة إلى أنه من واجب الأمم المتحدة الأخلاقي والمسؤولية الدولية والقانونية دفع كل الفرقاء السوريين في الداخل والخارج معارضة وحكومة إلى حل سياسي ينهي معاناة الشعب السوري ويوقف نزيف الدم.

وقالت الحركة في بيانها أن ما نراه من هذا التحالف الدولي “نوايا خبيثة” مضيفة أن الاعتداء على منطقة عين العرب من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي تم بمساعدة المخابرات التركية .

ونبهت الحركة إلى أن المخابرات التركية تقوم بالترويج الأن لتنظيم إرهابي أخر في المنطقة تحت مسمى “خراسان” متسائلة هل سيكون هذا التنظيم الإرهابي الجديد البديل لتنظيم “داعش” الإرهابي أو ممن تسميهم السعودية “المعارضة السورية المعتدلة” من خلال تسليحهم وتدريبهم لقتل الشعب السوري.

 

 

انظر ايضاً

الحركة الوطنية الكردية: العملية النوعية للمقاومة اللبنانية دليل “زوال” الكيان الصهيوني

دمشق-سانا أكدت الحركة الوطنية الكردية للتغيير السلمي أن العملية النوعية التي نفذتها المقاومة اللبنانية باستهداف …